ألبوم الصور

5
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
220294
أعضاء منتدى الثلاثاء يلتقون بمثقفي جدة

شارك أعضاء منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف في برامج ثقافية بمدينة جدة هذا الأسبوع، التقوا خلالها العديد من الشخصيات الثقافية وشاركوا في ندوات حوارية.

فقد شارك راعي منتدى الثلاثاء الثقافي الأستاذ جعفر الشايب ورئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الأستاذ عيسى العيد وعضو اللجنة المنظمة الأستاذ زكي البحارنة في لقاء دعى له الدكتور زيد الفضيل، وحضر فيه مجموعة من الشخصيات الثقافية وتناول حواراً متنوعاً حول قضايا ثقافية متنوعة.

وأطلع أعضاء المنتدى على أنشطة مركز أحمد باديب للدراسات والاستشارات الإعلامية خلال زيارتهم له، حيث تعرفوا على أبعاد المشروع المختلفة وبرامجه المتنوعة في تشجيع الإبداع الثقافي ودعمه من خلال إنشاء الجوائز الثقافية، وإسناد الباحثين وتنظيم الدورات والبرامج التدريبية في مختلف مجالات العمل الثقافي.

وحضر أعضاء المنتدى خميسية الأستاذ محمد بن عمر العامودي، التي شارك فيها العديد من الشخصيات الثقافية والاجتماعية من ذوي الاختصاصات المختلفة وتناولوا في حديثهم قضايا الساعة.

كما شارك أعضاء المنتدى في حوار أُقيم في صالون حامد عمر الأدبي، ألقى فيه الأستاذ جعفر الشايب كلمة حول الوحدة الوطنية ومسئولية المثقف، تطرق فيها الى أبعاد المسئولية الوطنية التي يتحملها المثقف في ظل التحديات القائمة.

وشارك الحضور المتنوع ثقافياً في حوار أثرى محاور الموضوع من مختلف جوانبه، حيث شددوا على أهمية تبني المثقف لدور أكثر وضوحاً وتحديداً للمساهمة الفعالة في تعزيز التواصل الوطني، وإبراز قيم الوحدة والتعايش ومواجهة الفكر المتطرف وتاكيد التعاون المشترك بين المثقفين على المستوى الوطني.

وأكد الجميع خلال اللقاءات المختلفة على أهمية استمرار مثل هذا التواصل والبرامج الثقافية المشتركة والزيارات المتبادلة للتعارف ولإثراء المشهد الثقافي الوطني.