ألبوم الصور

23
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
289177
كلمة المنتدى في ندوة المثقف وأزمة العقل الجمعي

بسم الله الرحمن الرحيم

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله على آله وصحبه أجمعين،

السيدات والسادة الحضور:

أرحب بداية باسمكم جميعا بضيفنا العزيز الأستاذ سالم اليامي، القادم إلينا من أقصى جنوب الوطن، من نجران الحبيبة، وبزملائه ومرافقيه وأحبائنا جميعا. كما أرحب بكم جميعا فردا فردا، فأهلاً وسهلاً بكم بيننا، فمعكم يطيب لنا اللقاء، فحضوركم النوعي يحدث فرقا دائما، فهو الشريان المغذي لاستمرار هذه الأنشطة الثقافية في تحقيق أهدافها المرجوة والمتنوعة والتي من أهمها حمل الهم الثقافي، والسعي لتحقيق تطلعات وآمال المثقفين.

إن حضوركم معنا ومشاركتكم إيانا له أهمية دوما، فبهذا الحضور نكسب فكراً واعياً، ورأياً فاعلاً، ونقداً موضوعياً، وحواراً هادفاً يساهم في إثراء الحركة الثقافية والاجتماعية، ويحقق بإذن الله تعالى رسالة منتدى الثلاثاء الثقافي وهي (العمل على تنمية الحوار والتواصل بين المثقفين، وإشراك جميع فئات المجتمع في تناول المواضيع الثقافية والاجتماعية المختلفة من خلال حوار تفاعلي منظم ومتواصل).

وكما تعلمون، فإن من أهداف منتدى الثلاثاء الثقافي المساهمة في نشر الوعي الثقافي في المجتمع حول مختلف القضايا الحقوقية المحلية والدولية، وتصادفنا هذه الأيام مناسبتان مهمتان هما: اليوم العالمي للمسنين واليوم العالمي للا عنف، حيث خصصنا عرض الفيلم الأسبوعي حولهما. الى جانب تكريم الأستاذة علوية السادة التي جسدت مواجهة تحدي ضعف السمع عبر انجازاتها وتفوقها ومواصلتها دراستها الجامعية ثم العليا، وجهدها في توعية المجتمع بحقوق هذه الفئة.

وفي الختام اتمنى لكم قضاء وقت مثمر، وأن يفتح لكم موضوع ندوة هذا المساء نافذة جديدة تضاف إلى رصيدكم الثقافي، وننتظر مشاركتكم وتفاعلكم الإيجابي....

لكم منا أجمل التحية وأطيب المنى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.