ألبوم الصور

9
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
282696
توستماسترز: نخسر الكثير لأن ثقافتنا لا تعلمنا البوح بالمشاعر

قال التوسماسترز محمد العيسى: ”ثقافتنا التي نتعامل بها لا تساعدنا على تعلم مهارة البوح“، مشددا على أن الكتمان يكلف الكثير من الخسائر.

وطالب التوستماسترز وبطل الخطابة الفكاهية في الخليج والسعودية لخمس مرات محمد العيسى في أمسية «مهارات التوصل والقيادة» بمنتدى الثلاثاءالثقافي؛ بإنشاء ثقافة الحوار بدءا من المنزل لتكوين بذرة مهارة التواصل.

وذكر في الأمسية التي أدارها التوستماسترز أحمد الحسن؛ العلاقة بين مهارات التواصل والقيادة، مبينًا ضرورة وجود التواصل لأحداث تغيير على الآخرين.

وأشار إلى أن كل مهارة تواصل وقيادة ظاهرية جيدة تنطلق من صفات باطنية كالأخلاق والقيم والعادات، فالإصغاء ينتج من التواضع وحب الآخرين، والحوار ينتج من الذكاء العاطفي.

ورأى في الأمسية التي شهدت بعض التمارين والتجارب في التواصل والقيادة؛ أن القائد يحتاج إلى إيصال الرؤية المستقبلية بقناعة إلى عقول أعضاء الفريق.

ومضى يقول إن القائد يحتاج إلى مهارة الحماس والتحفيز بالإضافة إلى الدعم والتشجيع لمواجهة التحديات.

وقال إن القائد الحقيقي هو القائد الذي يستطيع إيصال مشاعره الحقيقة إلى فريق العمل؛ مشددا على أن قياس كفاءة العمل تتضح حينما يكون العمل تطوعي.

وبين العيسى أن عدم إتقان مهارة التواصل قد يتسبب في خسارة الكثير من العلاقات بالإضافة إلى خسارة الوقت والمال والصفاء الذهني.

واستعرض صفات الخطبة المؤثرة الملهمة؛ والخطيب الناجح؛ وموضوع الخطبة؛ وسحر القيادة؛ منتقدا ميل الخطباء إلى الاستعراض والأنانية.

وعرف التوستماسترز بأنها مؤسسة غير ربحية تعليمية تنظم أندية حول العالم لمساعدة الناس في التواصل والتحدث أمام العامة وتعليمهم مهارات القادة.

وأضاف أنها تأسست المؤسسة في شهر عام 1922 وافتتح أول نادٍ في الولايات المتحدة الأمريكية ويوجد الآن آلاف الفروع من أندية توست ماسترز حول العالم.