ألبوم الصور

النص الجديد في القطيف
قائمة المراسلات
اشتراك
انسحاب
215716
كلمة المنتدى في ندوة " القضاء ودوره في الاستقرار الاجتماعي"


السلام عليكم أيها الحضور الكريم ورحمة الله وبركاته وأسعد الله اوقاتكم بكل خير..

باسم زملائي أعضاء اللجنة المنظمة لمنتدى الثلاثاء الثقافي يطيب لي أن أرحب بكم أجمل ترحيب في ثاني أمسيات موسمكم الثقافي الخامس عشر على شرف صاحب الفضيلة دكتور الفقه المقارن الشيخ عيسى بن عبد الله الغيث وله جزيل الشكر والتقدير على تلبيته دعوة هذا اللقاء والشكر موصول لكم جميعا أصحاب الفضيلة والأخوة الأساتذة من كتاب وحقوقيين وناشطين وجميع من حضر لمشاركتكم معنا في هذا الموضوع الهام حول ( القضاء ودوره في الاستقرار الاجتماعي)
إخوتي وأخواتي..

بالأمس احتفل العالم باليوم العالمي للديمقراطية والذي يوافق 15 من سبتمبر من كل عام وقد قدم المنتدى احتفاءً بهذه المناسبة مع بداية موسمه الثقافي 14 الماضي وفي هذا الموسم ارتأى المنتدى أن يكون الحديث بهذه المناسبة حول القضاء باعتباره احد الركائز الأساسية للعدالة والحياة الديمقراطية.

أيها الإخوة .. إننا في أمس الحاجة اليوم الى معرفة واعية لمختلف القضايا والأبعاد التي يشتغل فيها القضاء وكذلك الآثار المترتبة على عمله على أكثر من صعيد اجتماعيا ، ثقافيا، وأخلاقيا. وهذا ما نأمل أن نستفيده في هذه الأمسية.

 كما ان المتغيرات المختلفة في حياة مجتمعنا السعودي من التداخل الاجتماعي بين فئاته ومناطقه ، وانعكاس التطور التكنولوجي وكذلك الثقافات الخارجية على أنماط الحياة التي كانت سائدة ، وارتفاع معدل الوعي العام ، كل ذلك يجعل الحاجة لمعرفة مختلف الاجراءات القانونية والقضائية أمرا ضروريا ليتمكن أفراد المجتمع للعمل من خلالها على صيانة الحقوق ومعالجة أي تجاوزات أو انتهاكات تواجههم.

من هذا المنطلق فإن منتدى الثلاثاء الثقافي يعمل على تجسير العلاقة بين المجتمع والمؤسسات الرسمية التي تعنى بالشأن الاجتماعي ، وتنمية الوعي والمعرفة في المجالات الحقوقية والقانونية من خلال ندوات وحوارات منتظمة.

أكرر شكري لكم وللضيف العزيز وآمل أن تكون هذه الندوة مثمرة ومفيدة لنا جميعا ، كما تتقدم أسرة المنتدى وباسمكم جميعا بالشكر الجزيل للفنان نايف الضامن على اقامة معرضه التصويري في المنتدى للأسبوع الثاني على التوالي.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،