بوصلة وطن: عبدالرحمن الوابلي في عيون معاصريه

263

 

إيلاف من الرياض: يأتي كتاب (عبدالرحمن الوابلي: بوصلة الوطن) تسجيلًا موثقا لتجربة الأكاديمي والكاتب الراحل عبد الرحمن الوابلي من خلال توثيق مادة حفل التأبين الذي أقامه منتدى الثلاثاء الثقافي بالتعاون مع فرع الجمعية السعودية للثقافة والفنون في الدمام بتاريخ 11-4-2017م، وشاركت فيه مجموعة بارزة من المثقفين والإعلاميين للحديث عن بعض تجاربها الشخصية، ورؤاها لدور الوابلي في إثراء المشهد الثقافي السعودي بمقالات وكتابات تحوّلت إلى مسلسلات درامية وكوميدية جاذبة لفتت أنظار المتابعين.

في تمهيده للكتاب يسلط المنتدى الضوء على مشروعه “من أعلام الوطن” الهادف إلى تكريم القامات الثقافية والاجتماعية الوطنية التي تساهم في الدفع باتجاه التقدم والتطور وتعزيز الوحدة الوطنية. وفي مقدمة الكتاب يتطرق محمدالخلفان إلى الدور التنويري الذي لعبه عبد الرحمن الوابلي، سواء من خلال ما كتبه من أعمال درامية ومقالات صحافية، تحولت إلى أفكار تجديدية حارب من خلالها كل أنماط التخلف والتشرذم.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد