بمشاركة نخبة من المثقفين.. «الثلاثاء الثقافي» يستعرض «الابداع الشعري في القطيف»

67

مواكبة لمهرجان القطيف العالمي للأدب المزمع إقامته قريبًا، ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي ندوة تحت عنوان «الابداع الشعري في القطيف»، يديرها الشاعر فريد النمر.

ويقدم فيها المحاضر الشاعر زكي السالم عرضًا للمشهد الشعري في القطيف، متحدثًا فيه عن تاريخ الأدب فيها وتطوره، والأنماط الشعرية السائدة فيها، مع قراءة مختصرة لتجارب أبرز الشعراء المشاركين في الندوة.

شعراء بجوائز وطنية وإقليمية وعالمية

يشارك في الندوة أيضًا مجموعة من الشعراء المبدعين الذين حققوا جوائز شعرية وطنية وإقليمية وعالمية خلال السنوات الثلاث الماضية، وهم الشاعر والمترجم رائد الجشي ، الذي تُرجمت قصائده إلى اللغات الإنجليزية والإيطالية والفرنسية والاسبانية، والحاصل على عدد من الجوائز الدولية، منها جائزة الكأس الذهبية لأفضل كتاب شعري مترجم إلى الإيطالية.

كما يشارك الشاعر حسين آل عمار صاحب عدة دواوين شعرية، والذي حصد العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة في المسابقات الشعرية داخل المملكة وخارجها، كان آخرها المركز الأول في جائزة مهرجان الجواهري، وجائزة الجود العالمية.

والشاعر ياسر آل غريب الذي فاز بالمركز الأول في مسابقة «جدة غير» للشعر العربي، وجائزة القطيف للإنجاز، وجائزة البردة في «أبو ظبي»، وجائزة «راشد بن حميد للثقافة والعلوم» بعجمان، وأخيرًا جائزة ملتقى ابن المقرب الأدبي.

كما يشارك الشاعر حبيب المعاتيق، وهو صاحب أول تجربة شعرية فوتوغرافية، مزج فيها بين إبداع الشعر وفن التصوير، وهو حاصل على العديد من الجوائز الشعرية من بينها المركز الأول في مسابقة جامعة الملك سعود، والمركز الأول في مسابقة «مشاعر طفولية»، وجائزة راشد بن حميد.

معرض تشكيلي وتكريم وحفل توقيع

يتحدث في الندوة أيضًا الشاعر أمين آل حيان، الذي توج مؤخرًا بالمركز الأول في جائزة أمير حائل للتميز والابداع، وله ديوان مطبوع، وهو حاصل على عدة جوائز من بينها المركز الأول في مسابقة «شعراء الأمير»، والمركز الأول في مسابقة نادي جازان الأدبي.

ويستعرض الشاعر حسن الخويلدي تجربته الشعرية ضمن فعاليات الندوة، وهو الحاصل على المركز الأول في جائزة «راشد بن حميد» للثقافة والعلوم بعجمان.

وتشمل فقرات الندوة أيضًا معرضا تشكيليا للفنانة فاطمة آل حماد، وتكريم بطل الاسكواش العالمي محمد نصفان، ويوقع الكاتب عبد العزيز السيهاتي روايته «ما حدث لهم».

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد