عبد الله فؤاد: الثقة بالأقارب خسرتني 800 مليون

3٬095

استعرض رجل الأعمال عبد الله فؤاد مسيرته العملية في منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف وقال إنها بدأت بعد استقراره في الدمام في بيت جدته، حيث عمل فترة في دائرة حكومية، ثم انتقل إلى العمل في شركة ارامكو لمدة 8 أشهر، بعدها تركها للعمل في مجال المقاولات وعمره 19 سنة، وكان أول عمل مقاولات له مع شركة ارامكو هو مشروع تغسيل السيارات التابعة لها وكان يربح منها حوالي 8 آلاف ريال شهريا، وبعدها حصل على عقد آخر مع شركة ارامكو هو عبارة عن تبديل أخشاب في مرفأ رأس تنورة، إلى أن اختارته الشركة كمقاول لتنفيذ عدد من مشروعاتها ومنها مشروع التابلاين.
وقال إنه خلال حياته العملية صادفته ظروف صعبة، بيد انها لم تدخل اليأس في نفسه ابدا، ومنها ما حدث خلال في فترة الثمانينات حيث تعرض لنكبة مالية وخسارة لأكثر من 800 مليون ريال، مضيفا، انه استطاع تجاوز كل المحن بالصبر والجهد والتحمل، مشددا على ضرورة ان يباشر المرء إدارة اعماله بنفسه، فهو السبيل للنجاح، مؤكدا ان عمله في شركة ارامكو وخصوصا في فترتها الأولى، علمه الكثير من الدروس ومنها إتقان العمل. وأرجع أسباب نجاحه في عمله و قدرته على الوقوف على رجليه وإعادة بناء ثروته مجددا، هو اعتماد الصدق والأمانة في تعامله مع الجميع، وأشار إلى بعض أسباب الفشل التي مر بها ومنها الثقة المطلقة في بعض الأشخاص ومنهم القريبون، والتي أدت إلى خسائر والتزامات مالية كبيرة داخل المملكة وخارجها.

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد