إذاعة جدة تغطي فعاليات منتدى الثلاثاء

3٬190

استضاف برنامج “أول الليل” بإذاعة جدة مساء أمس الثلاثاء راعي منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف الأستاذ جعفر الشايب للحديث عن أمسية “وجدانيات” الشعرية، التي أقيمت مساء الثلاثاء ضمن برنامج المنتدى الأسبوعي في موسمه الثقافي الخامس عشر، بمشاركة كل من الشاعرين حبيب المعاتيق وحيدر العبد الله. وتناول الحوار تعريف بأهداف المنتدى وبرامجه وأبرز ضيوفه طوال مواسمه الماضية والنتائج التي حققها على الصعيد الاجتماعي والثقافي في المنطقة، حيث أشار الأستاذ جعفر الشايب إلى مختلف الفعاليات التي يقيمها المنتدى وتنوع المحاضرين من داخل وخارج المملكة، وطرح المنتدى لبرامج ثقافية وأدبية وفكرية وسياسية واجتماعية متنوعة.
وأوضح أن المنتدى يقيم أيضا فعاليات مصاحبة مع كل أمسية تشمل معرضا فنيا سواء في الفن التشكيلي أو التصوير الضوئي والخط العربي، وتعريفا بأحد المبادرات والمؤسسات الاجتماعية، أو بأحد الموهوبين من أبناء المجتمع، وكذلك يعرض فلما حقوقيا توعويا قصيرا، ويشارك الحضور عادة في مناقشة المحاضرين في المواضيع التي يلقونها بحرية ودون قيود. وبين أن المحاضرين الذي شاركوا في المنتدى يأتون من مواقع متعددة، فبعضهم يتقلدون مسئوليات رسمية، وبعضهم أعضاء في مجلس الشورى، ورؤساء هيئات وإدارات رقابية، إضافة إلى النخب الثقافية والأدبية كما أن بعض اللقاءات تكون على شكل حوارات مفتوحة بين الحضور حول قضاياهم المشتركة.
وبين أن محافظة القطيف تمتاز بتعدد المنتديات الثقافية فيها على مدار الأسبوع، في مجالات ثقافية وأدبية مختلفة مما يجعلها تساهم مساهمة فعالة في إثراء المشهد الثقافي الوطني بشكل عام، مشددا على دور الإعلام الرسمي في تغطية مثل هذه الأنشطة والفعاليات الثقافية على مستوى الوطن.

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد