انطلاق فعاليات منتدى الثلاثاء الثقافي

4

انطلقت مساء اليوم الثلاثاء الندوة الافتتاحية للموسم العشرين لمنتدى الثلاثاء الثقافي وسط حضور أصدقاء وضيوف المنتدى.

وبدأت الندوة بالتعريف بالمعرض الشخصي التشكيلية رقية المتروك بالإضافة إلى مبادرة مواهب واعدة مع الكاتبة اشتياق ال سيف.

وافتتحت مديرة المنتدى هدى الناصر الندوة قائلة نطمحُ في هذا الموسم العشرين إلى أن نواكبَ كل ما يحدثُ حولَنا من هذهِ المتغيرات الكثيرة والمتسارعة ليس فقط من أجلِ فهِمها «من منظور إيجابي وسلبي».

واستدركت قائلة :ولكن أيضاً من أجلِ أن نضعَ تصوراً واضحاً لدورنا كأفراد ومؤسسات للمساهمِة في رفاه الحِراك الثقافي والذي يخدُم في نهايةِ المطاف نهضَة المجتمع وتطورهِ والسيرِ مع عجلةِ التغييرِ نحوَ وجهتها السليمة.

ومضت تقول في الندوة التي ادارها مصطفى المزعل، أن مواكبة الأحداث المتغيرة ضرورةً ملحةً ودور المثقفين والمبدعين والنقاد في المجتمع هو العجلة التي تدفع بالأمة إلى الأمام.

وأكدت الناصر التي تتولى الإدارة للموسم الثاني على التوالي على اهتمام منتدى الثلاثاء إلى تسليط الضوء على العديد من المحاور التي تهم جميع فئات المجتمع وإبراز الطاقات والأفكار والمبادرات الإنسانية.

بدوره تحدث المشرف العام وراعي المنتدى جعفر الشايب عن أهداف المنتدى في تجسير العلاقة بين النخب المثقفة داخل المملكة وخارجها ونشر الوعي الثقافي.

وقال بأن المنتدى يسعى لان يكون مؤسسة ثقافية رائدة على مستوى الوطن، من خلال التواصل مع جميع المكونات الثقافية في المجتمع والالتزام بمفاهيم التعددية الثقافية والحوار الهادف.

وأفاد في الأمسية التي شهدت التعريف باللجنة التنفيذية الجديدة للمنتدى بأنه يهدف إلى تنمية الحوار والتواصل بين المثقفين وإشراك جميع فئات المجتمع في تناول المواضيع الثقافية والاجتماعية المختلفة.

واستعرض الشايب نتائج استبانة آراء الجمهور للعام 2019م حيث شارك 200 شخص في الإجابة على الاستبانة.

وعرف في عرضه بأعضاء الهيئة الاستشارية الجدد للمنتدى في الدورة الحالية وهم: الدكتور سعد الناجم، والاستاذ جبير المليحان، والاستاذ عبد العزيز السماعيل، والدكتورة مها العلي، والاستاذة منى الشافعي، والاستاذ أحمد الملا

وتم تكريم أعضاء مجلس الادارة الشابقين المنتهية دورتهم، وهم كل من زكي البحارنة وعيسى العيد ونداء آل سيف الذين أشادوا بتجربة عملهم في المنتدى، وسلمهم ضيف الشرف دروع التقدير.

وتم التعريف بأعضاء مجلس الإدارة الجدد وهم منى الزهراني، ومحمد الشافعي، ووليد الهاشم، وزينب النابود، والدكتور محمد الحماقي.

 

رابط الخبر

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد