20 عاما لمنتدى الثلاثاء الثقافي

449

انطلقت فعاليات الموسم العشرين لمنتدى الثلاثاء الثقافي بجلسة حوارية مفتوحة شارك فيها أعضاء سابقون وجدد وعدد من الكتاب والمثقفين وذلك بمقر المنتدى بحي التركية بمحافظة القطيف.

وعُرض خلال الفعالية فيلم وثائقي حول المنتدى يحكي مسيرة عمله طوال المواسم الماضية، مستعرضا أبرز الإنجازات التي حققها، وسعيه الجاد لإبراز القضايا الحوارية ووضعها للنقاش، وأبرز توجهات ومسارات مواضيع الموسم الجديد.

كما أعلن المشرف على المنتدى جعفر الشايب عن انطلاق الموقع الجديد للمنتدى الذي يؤرشف فيه موادا مكثفة لفعاليات وندوات المواسم السابقة، مؤكدا أن ذلك الأرشيف يمكن أن يكون مصدر دراسة للباحثين عن التحولات الثقافية والاجتماعية، لافتا إلى

وجود قسم باللغة الإنكليزية فيه مواد مختارة مترجمة من فعاليات المنتدى، منوها بنجاح تجربة المنتدى بالتذكير بالأيام العالمية من خلال الإنفوغراف الذي عرّف وذكّر الجمهور بتلك المناسبات.

وبدورها أكدت المديرة التنفيذية للمنتدى هدى الناصر أن الموسم العشرين يعد موسما مهما نظرا إلى مرور عشرين عاما على انطلاقه.

وقالت الناصر في تصريح لها “يهمنا في هذا الموسم تقديم محتوى ثقافيا يرتقي بحجم هذا التاريخ والتجربة الطويلة وتحقيق تطلعات متابعيه”.

وعن خطة البرنامج أفادت الناصر بأنه تم إعداد خطة للبرامج سوف تسلط الضوء على عدد من المحاور أهمها المتغيرات الجديدة وأثرها في الأبعاد الاجتماعية والثقافية، وقضايا التجديد والتنوير في قالب فلسفي وفكري يواكب متطلبات العصر الحالي، بالإضافة إلى التقنية الحديثة وأثرها في صناعة المحتوى الثقافي، والأدوار المتحددة للشباب والمرأة.

وأضافت “سيتم طرح حزمة متنوعة من الموضوعات حول المرأة؛ الاقتصاد، الأدب والفنون والصحة، كما يرافق الندوات العديد من المعارض الفنية وتكريم الشخصيات الملهمة والمبادرات الإنسانية وعرض الإصدارات الثقافية.

 

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد