نقاش حول إقامة مهرجان القطيف الثقافي

3٬211

طرح منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف فكرة مشروع إقامة مهرجان ثقافي سنوي في القطيف، حيث نظم حوارًا مفتوحًا شارك فيه مجموعة من أبرز المثقفين والناشطين وذلك مساء الثلاثاء الماضي، وأدار الندوة الإعلامي محمد الحمادي الذي افتتح الحوار بمقدمة حول فكرة المشروع باعتباره مقترحًا رائدًا على مستوى المنطقة، ثم ألقى راعي المنتدى جعفر الشايب كلمة المنتدى مُعرفًا فيها بفكرة المشروع والتي انطلقت من الحاجة إلى تطوير الحركة الثقافية في المنطقة، ثم الكاتب والشاعر حسن السبع حول الجانب الأدبي في المهرجان، وسلط الضوء على أساسيات انطلاق مشروع المهرجان، وشدّد على أهمية تحديد الأهداف، وقدم مقترحات متعلقة بالمجال الأدبي منها إقامة أمسيات شعرية وقصصية، وتناول الفنان عبدالعظيم الضامن الحديث حول مجالات الفنون البصرية كالتشكيل والتصوير والخط العربي.

وفي مجال التراث والتاريخ، أكد عبدالرسول الغريافي على الحاجة لإنشاء جسر يربط بين الحضارة العريقة والحاضر المعاش، عبر برامج تفاعلية مع المجتمع، وتحدث ماهر الغانم حول النشاط المسرحي، مستعرضًا واقع التجارب المسرحية الناجحة لأبناء المنطقة، وفي مجال الإنتاج الفني، شدّد فاضل الشعلة على ضرورة الاهتمام بالإنشاد والإنتاج الفني، نظرًا لما تختزنه المحافظة من كفاءات ومواهب واعدة في المجالات الفنية.

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد