”مستقبل الذكاء الاصطناعي“ في منتدى الثلاثاء

4

نبه الاستشاري التقني الدكتور ابراهيم العبد المحسن الى التحديات المتعلقة بالتطور المتسارع لتقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها الحالية والمستقبلية، مستعرضا اتجاهات التسارع في ذلك.

جاء ذلك خلال محاضرته ”الذكاء الاصطناعي والافاق المستقبلية“ في منتدى الثلاثاء الثقافي مساء اليوم الثلاثاء والتي حضرها حشد من المتخصصين والمهتمين بقضايا التقنية الحديثة، واثارت العديد من النقاشات والتعقيبات.

واستعرض العبد المحسن مفاهيم تقنيات الذكاء الاصطناعي ومسيرة التطور تاريخيا، حيث مرت بالتنظير والتجربة والحوسبة ومن ثم التطبيقات.

وحول التطبيقات القائمة استطرد المحاضر في شرح نماذج بارزة في مجالات مختلفة؛ فذكر تطبيقات التشخيص واكتشاف العقار والمراقبة في مجال الرعاية الصحية، ومجالات التامين والتصنيع والنقل والمواصلات وتقنية المعلومات والتسويق.

وحول التحديات التي تواجه تطبيقات تطور الذكاء الاصطناعي، اشار الدكتور العبد المحسن الى تحدي جودة المعلومات والمعايير الاخلاقية والتطبيقات الاجرامية وتفسير النماذج والخصوصية.

واستطرد متناولا نظرة مستقبلية على افاق ومجالات الذكاء الاصطناعي.

وصاحبت الندوة حوارات جادة ومتنوعة، كما تم عرض فيلم قصير حول غاندي بمناسبة اليوم العالمي للاعنف، والتعريف بمشروع كفالة طالب، ومعرض فني لسانر قطان، وتوقيع كتاب ”انصاف الطرق“ للكاتبة كوثر الطويل.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد