مسئول.. الشرقية تضم أعلى نسبة من الموهوبين في المملكة

363

قال الدكتور نزيه العثماني نائب الامين العام للتواصل المؤسسي وتطوير الاعمال بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ان المنطقة الشرقية تحتضن أعلى نسبة من الموهوبين على الصعيد الوطني وأعلى عدد من ناحية المشاركين في اختبارات الموهبة.

جاء ذلك خلال محاضرته التي القاها مساء امس في منتدى الثلاثاء الثقافي بحضور العديد من مسئولي التعليم وعلى رأسهم عبد الكريم العليط مدير مركز تعليم القطيف الذي خل ضيف شرف في الأمسية اضافة إلى المهتمين والتربويين وبعض الموهوبين الذين شاركوا بعرض تجاربهم.

واستعرض الدكتور العثماني المراحل الزمنية الرئيسية لتأسيس موهبة، وتطابق أهدافها مع برامج ومخرجات رؤية 2030.

وتحدث حول الخطة الاستراتيجية للموهبة في دعم الابداع والابتكار ومنهجيتها في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم والاستثمار في الطاقات الشابة.

وبين أهمية الموهوبين في التنمية كونهم محورا أساسيا فيها، مشيرا إلى أن تقرير راس المال البشري العالمي يكشف عن ان هناك اكثر من 44٪؜ قدرات مهدرة في الشرق الاوسط وهذه النسبة تزيد كثيرا في مجال الموهبة.

وتناول في محاضرته سمات الموهوبين وادوات القياس والتصنيف، وجهود المملكة في رعاية ودعم الموهوبين، ومخرجات برامج الموهوبين على الصعيد الوطني.

وصاحبت الندوة تكريما للدكتور وسيم الطلالوة وفريق زيرو ون التقني، ومعرض تشكيلي لرملاء الجضر وتوقيع كتاب لزهراء ال سلام.

 

رباط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد