العثماني: أعلى نسبة للموهوبين في «الشرقية»

421

كشف نائب الأمين العام للتواصل المؤسسي وتطوير الأعمال بمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) الدكتور نزيه العثماني، عن احتضان المنطقة الشرقية لأعلى نسبة للموهوبين على الصعيد الوطني وأعلى عدد في المشاركين في اختبارات الموهبة، مؤكداً أهمية الموهوبين في التنمية كونهم محورا أساسيا فيها، مشيرا إلى أن تقرير رأس المال البشري العالمي يكشف عن أن هناك أكثر من 44% قدرات مهدرة في الشرق الأوسط وهذه النسبة تزيد كثيرا في مجال الموهبة.

جاء ذلك خلال محاضرته التي ألقاها مساء أمس الأول في منتدى الثلاثاء الثقافي بحضور مدير مركز تعليم القطيف عبد الكريم العليط.

وتناولت المحاضرة سمات الموهوبين وأدوات القياس والتصنيف، وجهود المملكة في رعاية ودعم الموهوبين، ومخرجات برامج الموهوبين على الصعيد الوطني، واستعرضت المراحل الزمنية الرئيسية لتأسيس موهبة، وتطابق أهدافها مع برامج ومخرجات رؤية ٢٠٣٠، والخطة الإستراتيجية للموهبة في دعم الإبداع والابتكار ومنهجيتها في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم والاستثمار في الطاقات الشابة.

 

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد