أبا حسبن: إعلام ما بعد الرؤية يختلف تماماً عن إعلام ما قبلها

410

 

قال سليمان أبا حسين رئيس التحرير السابق لصحيفة “اليوم” إن الإعلام الجديد حقق عدة مكتسبات، منها تعزیز الانفتاح الإیجابي، ودفع حركة المجتمع، والإجابة على الأسئلة المعلقة، مؤكداً أن “إعلام ما بعد الرؤیة، يختلف في توجهاته وأهدافه عن إعلام ما قبلها”.

وتناول أبا حسين في الندوة التي أقامها منتدى الثلاثاء الثقافي أمس (الثلاثاء) تحت عنوان “الإعلام والتحولات الاجتماعية”، أشكال التغير في وسائل الإعلام بين التقليدي والجديد، معتبراً أن “مواكبة هذا التغير أصبح ضرورة في المرحلة الحالية وأن هذا التغير يأتي متوافقاً مع التطورات التقنية المتسارعة.

وناقش أبا حسين أيضا أبرز التحولات الاجتماعية الجارية، موضحاً “ضرورة فهم هذه التحولات الاجتماعیة الراھنة التي تطرح مجموعة من الرھانات، فیما یخص المشاركة، وتحول المؤسسات والعدالة الاجتماعیة والمساواة بین الجنسین وكذلك الملائمة بین المعاییر والرؤى والممارسات”.

وطرح الحضور مجموعة من القضايا التي شملتها فقرة الحوار والنقاش حول موضوع المحاضرة. وفي بداية الندوة تم عرض فيلم قصير حول اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، ومعرض للخط العربي للفنان علي السواري رئيس جماعة الخط العربي، وتكريم الطالب عبد الله الجبارة من مدرسة التهذيب، الذي نال عدة جوائز دولية في الفيزياء والعلوم، كما تم التوقيع على كتاب “بلورات” للكاتبة زهراء المدن. وألقى في نهاية الندوة ضيف الشرف سعيد اليامي مدير محطة تلفزيون الدمام سابقاً، كلمة عبر فيها عن إشادته بدور المنتدى المتنامي، مشيراً إلى أهمية دور المثقف الفاعل في المجتمع.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد