فنان ووطن؛ منتدى الثلاثاء يحتفي بالشاعر علي المصطفى

429

 

في لقاء جماهيري حضره نخبة من فناني وشعراء وملحني المنطقة الشرقية، احتفى منتدى الثلاثاء الثقافي بالشاعر والكاتب المسرحي الأستاذ علي المصطفى الذي الف العشرات من المسرحيات والقصائد الشعرية التي غناها مطربون معروفون ومثلها مسرحيون بارزون. وتحدث المحتفى به عن تجربته الشعرية وقصائده الوطنية التي ألقيت كاوبريتات في مناسبات وطنية عديدة.وتحدث الفنان عبد الرب إدريس عن علاقته الطويلة بالمصطفى والأعمال الفنية التي اشتركا فيها، مشيدا بجهده في الكتابة لمسرح الطفل وذوقه الفني الرفيع. وأشار الإعلامي حبيب محمود لتميز الشاعر المصطفى في ارتباطه العميق بأرضه ومكوناتها اللغوية.واكد الفنان وجعفر الغريب على الدور الفاعل الذي قام ولا يزال به الاستاذ علي المصطفى في دعم الحركة المسرحية في المملكة، وتناوب كل من الفنانين ماهر الغانم وصلاح الجشي وحسين القريش وأمينة القفاص في الاشادة بجهود المصطفى وعطائه الابوي للعاملين معه.وحظيت الامسية التكريمية بحضور متميز من اجيال مختلفة عبروا في مداخلاتهم عن الحاجة لمثل هذه الوقفات التكريمية ومؤكدين على ضرورة احتضان الكفاءات الفنية من الشباب وتاهيلها. وانتج المنتدى في هذه المناسبة فيلما تعريفيا بالمحتفى به يحتوي على مقاطع من أعماله التي أداها فنانين بارزين كرابح صقر ومحروس الهاجري واحمد الجميري.

وحل الفنان المعروف علي السبع ضيف شرف في الامسية واشاد بتجربة المصطفى شاكرا المنتدى على الاحتفاء به ومشيدا بتجربة المنتدى وعطائه. وتضمنت الامسية عرض فيلم قصير، ومعرضا فنيا للتشكيلية زكية المتعب، وتعريفا بمجموعة “امل القطيف”، وعرضا لكتاب يمنى بزرون.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد