“فنان ووطن” يسلط الضوء على تجربة المصطفى في منتدى الثلاثاء

599

 

احتفى منتدى الثلاثاء الثقافي بالشاعر والكاتب المسرحي علي المصطفى، مُسلطاً الضوء على تجربته الثرية في تأليف عشرات المسرحيات والقصائد الشعرية التي غناها مطربون معروفون، ومثّلها مسرحيون بارزون. وتحدث المحتفى به عن مشواره الفني، وخص بالذكر تأليف قصائده الوطنية التي ألقيت كاوبريتات في مناسبات وطنية عديدة. وحملت الأمسية، التي أقيمت أمس (الثلاثاء) في مقر المنتدى بعنوان “فنان ووطن”.

وفي مشاركة صوتية تحدث الفنان عبد الرب إدريس عن علاقته الطويلة بالمصطفى والأعمال الفنية التي اشتركا فيها، مشيداً بجهده في الكتابة لمسرح الطفل وذوقه الفني الرفيع. وأشار الإعلامي الزميل حبيب محمود إلى تميز الشاعر المصطفى في ارتباطه العميق بأرضه ومكوناتها اللغوية.

واكد الفنان جعفر الغريب على الدور الفاعل الذي قام ـ ولا يزال ـ المصطفى في دعم الحركة المسرحية في المملكة، وتناوب كل من الفنانين ماهر الغانم وصلاح الجشي وحسين القريش وأمينة القفاص في الاشادة بجهود المصطفى وعطائه الأبوي للعاملين معه.

وحظيت الأمسية التكريمية بحضور متميز من أجيال مختلفة، عبروا في مداخلاتهم عن الحاجة لمثل هذه الوقفات التكريمية، مؤكدين على ضرورة احتضان الكفاءات الفنية من الشباب وتأهيلها. وأنتج المنتدى في هذه المناسبة فيلماً تعريفياً بالمحتفى به يحتوي على مقاطع من أعماله التي أداها فنانون بارزون كرابح صقر ومحروس الهاجري وأحمد الجميري.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد