بث الواحة : حسين العطل

550

 

استضاف منتدى الثلاثاء مساء أمس ١ جمادى الاول ١٤٤١هـ الشاعر والأديب الأستاذ علي المصطفى في أمسية بعنوان ( فنان والوطن ) وتخلل الأمسية تكريم مجموعة امل القطيف ومعرض فني غني بلوحات المعبرة والجميلة للفنانة زكية المتعب وتوقيع كتاب عشق على مائدة الانتظار للكاتبة للكاتبة يمنى بزرون و عرض فيلم توعوي قصير عن المخدرات.

وكان ذلك بحضور ضيف الشرف الفنان علي السبع الفنان مهار الغانم و الفنانة امينة القفاص و الاستاذ حبيب الحمود و الإعلامية دلال الحضرمي.

وكان عاطف الغانم مدير الأمسية علق قائلًا: استرجعنا في هدذه الأمسية تاريخ يمتد الى اكثر من ٣٦ سنة مع الأستاذ على المصطفى من عام ١٤٠٥هـ مع بداية مسرحية غابة الحلوين وكانت الامسية رائعة من عدد الحضور وتفاعله.

وأضاف إن التكريم وإن جاء متاخر الا ان منتدى الثلاثاء كان سباق في تكريم الاستاذ علي و شكر ادارة المنتدى و الحاضرين و شكر الله الذي امد في عمر المصطفى لنستمتع بعالمه وقصائدة ووجوده بين الفنانين.

كا قالت رئيس مجلس المنتدى أ.هدى الناصر انه بالفعل كان احتفاءً راقياً ويليق بالرمز الوطني والفني المصطفى والذي أسسس لنا مسرح الطفل في حقبة قلَّ فيها من يهتم بهذا الجانب الفني والتربوي المهم في حياة الطفولة المبكرة لذلك فإن تكريم مثل هذه الشخصيات والرموز يعد من أهم الحقوق والعرفان الاجتماعي الذي يسعى المنتدى أن تكون ضمن أهدافه وخطته في كل موسم.

كما شجعت الفنانة امينة القفاص الشاب مسلم ال موسى بقولها: ابني مسلم نحن ُ جميعنا مرضى فلست وحدك وطلبت منه ان يتواصل معها بشكل دائم لمعرفت اخر اخبار المجموعة (أمل القطيف).

وذكرت الاستاذه دلال الحضرمي انها كانت اول زيارة لها في منتدى الثلاثاء واعجبت بالأجواء المليئة بالحميمية والثقافة التي امتزجت بالفكاهة و شكرت الأستاذ جعفر على حرصة لابراز مواهب واعمال الشباب السعودي كما شكرت إدارة مجموعة أمل القطيف على الدعوة و قالت انها حريصة على حضور الفعاليات المليئة بطاقات الشبابية.

وفي الختام قدم الفنان علي السبع لوحة تذكارية تحتوي على صورة راعي المنتدى و شعاره.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد