منتدى الثلاثاء ينظم محاضرة حول الاستدامة في جامعة الاصالة بالدمام

51

 

ضمن جهوده للتعاون مع المؤسسات الاكاديمية والثقافية، ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي بالتعاون مع جامعة الاصالة بالدمام مساء الثلاثاء القادم محاضرة تحت عنوان “حديث حول الاستدامة” يلقيها بروفيسور الاستدامة الحضرية والتخطيط الاستراتيجي الاستاذ الدكتور حبيب الشويخات.

ويتناول المحاضر في ورقته شرحا حول مفهوم وتاريخ مصطلح الاستدامة، واهداف ودعائم التنمية المستدامة، ومؤشرات الاستدامة، ومتطلبات تحقيق الاستدامة. والبروفيسور الشويخات حاصل على درجة الدكتوراه في مجال نظم وسياسات التخطيط الحضري من جامعة نورث وسترن، إيفانستون، وتقلد عدة مناصب إدارية، وكان رئيسا لبرنامج الدراسات العليا قسم تخطيط المدن والأقاليم والقائم بأعمال رئيس قسم العمارة في جامعة الملك فهد. وقد عمل أستاذا زائرا في كلية التخطيط – جامعة أكسفورد بروكس، وله العديد من البحوث والدراسات في الدوريات المحكمة والمؤتمرات الدولية.

وقالت الاستاذة هدى الناصر رئيس مجلس ادارة المنتدى أن هذا البرنامج يأتي امتدادا لتواصل المنتدى مع المؤسسات الاكاديمية والثقافية لغرض تعزيز التعاون بين هذه المؤسسات لنشر الثقافة التوعوية في المجتمع، مشيرة إلى ان الندوة ستتضمن أيضًا معرضا فوتوغرافيا للفنانة ايمان السيهاتي وعرضا وتوقيعا لكتاب “فتاة تمطر” لمحمد الشبيب، شاكرة تعاون واهتمام المسئولين في جامعة الاصالة على جهودهم البناءة في تعزيز الشراكة المجتمعية.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد