الدكتور البعيز يناقش الاعلام في المشهد السعودي

689

في ثاني فعالياته للموسم الثقافي التاسع عشر، ناقش منتدى الثلاثاء الثقافي المشهد الإعلامي مفهوماً وصناعة في ندوة تحت عنوان “الاعلام في المشهد السعودي” باستضافة المستشار الإعلامي وأستاذ الاعلام بجامعة الملك سعود سابقاً الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز البعيز وذلك مساء الثلاثاء 1 محرم 1440هـ الموافق 11 سبتمبر 2018م، بحضور عدد من الإعلاميين والمهتمين بالشأن الإعلامي. وقد تضمنت الندوة عدة فعاليات شملت فلماً تعريفياً بمنطقة حائل، ومعرضاً تشكيلياً للفنانة هناء آل هلال، إضافة إلى تكريم لجنة “نساندكم” النسائية التي تأسست عام 2015م وتنشط في مجال تشجيع الراغبات للتطوع في دعم المدارس والجمعيات والمستشفيات في تقديم خدمات تربوية وتعليمية وخدمات التوجيه والإرشاد النفسي والاجتماعي، وألقى الكلمة التعريفية الأستاذ صلاح آل مطر.
بدأت الندوة التي أدارها الاعلامي الأستاذ محمد الحمادي معرفا في افتتاحيته بالدكتور عبد العزيز البعيز الحاصل على الدكتوراه في الاتصال الجماهيري من جامعة ولاية أوهايو، وهو عضو في عدد من الجمعيات والمراكز منها الجمعية السعودية للعلاقات والاعلام، وملتقى التنمية الخليجي وملتقى أسبار، وعضو برنامج سلام بمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، وله عدة بحوث من ضمنها ورقة بعنوان “دول الخليج والجاهزية لمجتمع المعلوماتية”.
افتتح الدكتور البعيز حديثه بالتمهيد لمحاور موضوع الندوة بالإشارة لبعض المعلومات حول الاعلام السعودي قائلاً بأنه تفرد من بين الدول بانطلاقته في مكة بموسم الحج وليس من العاصمة السياسية، وحين افتتحت الاذاعة بالرياض (1964م) أيضاً افتتحت في مناسبة دينية وهي شهر رمضان 1384هـ، وقد كان التزامن مع المناسبات الدينية أمراً لافتاً في الأوساط الاعلامية خارج المملكة .

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد