لأسباب وقائية.. تأجيل مهرجان تمور الأحساء ومنتدى الثلاثاء

293

 

أجلت أمانة الأحساء مهرجان الأحساء المبدعة، الذي يضم مهرجان تسويق تمور الأحساء المصنعة «ويا التمر أحلى 2020» ومهرجان الحرف اليدوية والفنون الشعبية، إلى إشعار آخر.

وذكرت الأمانة في بيانها الصادر أمس (السبت)، أن الإلغاء جاء لأسباب وقائية ضد فايروس كورونا COVID19 وحرصاً على سلامة الجميع.

وكان من المقرر بدء المهرجان الخميس القادم 12 مارس، على أرض قلعة أمانة الأحساء وبالشراكة مع غرفة الأحساء، في حين سجل المهرجان خلال السنوات الست الماضية قفزات نوعية في مبيعات التمور وتجويد إنتاج الصناعات التحويلية، واستطاع أن يحول المنتج الزراعي من التمور من الشعبية إلى صناعات تنافسية اقتصادية.

من ناحية أخرى أعلن منتدى الثلاثاء الثقافي (أمس) إيقاف أنشطته وبرامجه المنبرية لهذا الموسم ابتداء من هذا الأسبوع وحتى إشعار آخر.

وقالت رئيس مجلس الإدارة هدى الناصر إن إدارة المنتدى تثمن جميع الجهود الرسمية في الإجراءات الاحترازية المتخذة وتدعو جميع الأهالي للتعاون التام والوثيق مع هذه الخطوات والتعليمات.

وأضافت أن المنتدى كان قد أعد برنامجه لنهاية الموسم وبقي عليه 6 ندوات مجدولة دعا لها مجموعة من الشخصيات البارزة، إلا أن الظروف الراهنة استدعت الاعتذار من كل المحاضرين والمشاركين في الفعاليات المصاحبة.

يذكر أن منتدى الثلاثاء الثقافي نظم خلال هذا الموسم 25 ندوة ثقافية صاحبتها العديد من الفعاليات والأنشطة المتميزة، وتناولت أبرز القضايا والتحولات الثقافية والاجتماعية الراهنة.

 

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد