عرض نتائج استطلاع حول برامج وفعاليات المنتدى

1٬338

أصدر منتدى الثلاثاء الثقافي كتيبا من 16 صفحة تحت عنوان عرض نتائج استطلاع حول برامج وفعاليات المنتدى”.
واحتوى الإصدار على تعريف شامل بالمنتدى وقراءة مختصرة في النتائج ورسوم بيانية لنتائج الاستطلاع مع صور متنوعة لأنشطة المنتدى وجاء في الكتيب بأن النتائج كشفت أن متابعة انشطة المنتدى عبر (الواتس آب) تأتي في المرتبة الأولى بنسبة (41%)، يليها الحضور المباشر في الندوات بنسبة (36%)، كما أوضحت النتائج أن أكثر المتابعين (41%) يحضرون فعاليات المنتدى مرة واحدة شهرياً.
وحول مواضيع المحاضرات، رأى اغلب المشاركين (52%) أن المواضيع مناسبة ومعقولة، بينما رأى ما نسبته (38%) منهم أن المواضيع متميزة وجذابة، وانعكس هذا التقييم على مستوى ضيوف المنتدى حيث أبدى اغلبية المشاركين (60%) رأيهم بأن المحاضرين متنوعون ومتخصصون.
وحول تفاعل المجتمع مع برامج المنتدى، كشف الاستطلاع أن 63% من الجمهور يرون أن (هناك تفاعل ملحوظ مع المنتدى)، وأن 14% يرون بأن (المنتدى له تأثير كبير في المجتمع)، بينما يرى 20% بأن (برامج المنتدى تأثيرها غير ملحوظ).
ويرى 61% من المشاركين أن من أهم مجالات تأثير المنتدى هو (تجسير التواصل مع مثقفي الوطن)، وأن 56% يرون أن المنتدى (يساهم في تعزيز حالة النقاش والحوار)، ومثلهم أيضًا يرون أن (المنتدى يطرح المواضيع المهمة للمجتمع).
ويميل أكثر المشاركين إلى تأييد الفعاليات المصاحبة للمحاضرات كبرامج التكريم والمعارض الفنية وعرض الأفلام القصيرة باعتبارها (فعاليات متميزة وجذابة) (46%)، وأنها (تساهم بتعريف المجتمع) (35%).
ويخلص 64% من افراد العينة في تقييمهم لنشاط المنتدى طوال 18 عامًا أنه في (تصاعد وتميز مستمر)، وأن أبرز ما يميزه عن غيره من الفعاليات الثقافية هو (الاستمرارية والانتظام أسبوعياً) بنسبة (73%)، وكذلك (التنوع في المواضيع والمحاضرين) بنسبة (62%).

لتحميل الإصدار اضغط على الصورة:

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد