التحول في صناعة الترفيه على طاولة منتدى الثلاثاء

306

 

نظم منتدى الثلاثاء الثقافي ندوة حوارية بثت حية عبر الانترنت تحت عنوان “التحول في صناعة الترفيه … نتفلكس نموذجا” تحدث فيها الكاتب المهتم بالشأن الثقافي والجمالي الاستاذ محمد سعيد الفرحان، وأدار الندوة عضو المنتدى الاستاذ وليد الهاشم وذلك مساء الثلاثاء 20 شعبان 1441هـ الموافق 14 ابريل 2020م، حيث تناول الحوار عدة محاور شملت قصة “نتفلكس” ونظرة على أعمالها، تغيير ثقافة المشاهدة وذائقة المتلقي، انعكاس قسم التنوع الثقافي على المحتوى، ونظرة جمالية حول مشاهدة الأفلام.

بدأ المحاضر حديثه حول صناعة الترفيه بقوله انها جزء أساسي من الحياة العامة للإنسان وأصبحت مرتبطة بقوة بالاقتصاد حيث تعادل ايراداتها حاليا حوالي ٢ تريليون دولار سنويا، وتشمل قطاعات مختلفة كالأفلام والموسيقى والألعاب. وأوضح ان نتفلكس هي منصة لمشاهدة البرامج والأفلام عبر الانترنت وتتميز بإمكانية متابعتها عبر مختلف الوسائل المتعددة وتقدم مكتبة واسعة من المحتوى المرئي. وقال انه في عام ٢٠١٩م بلغ عدد المشتركين في نتفلكس ١٦٧ مليون مشترك في ١٩٠ دولة، وبدأت أعمالها عام 1997م بتأجير اسطوانات مدمجة باشتراك شهري وتوسعت في أعمالها عبر موقعها الالكتروني الذي خصص لعرض بيع السطوانات وتأجيرها. وأضاف أنه في عام 2007م بدات نتفلكس البث عبر الانترنت، وفي عام ٢٠١٤ شكلت ما نسبته ٣٥٪ من مجمل استخدام الانترنت في امريكا الشمالية، وحصل انتاجها من البرامج على أعلى مشاهدة في العالم أجمع، حتى أصبحت رائدة في هذه الصناعة وتبعتها شركات أخرى كأبل بلس وديزني ومواقع تعليمية وشركات موسيقى.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد