رغم كورونا.. منتدى الثلاثاء يحتفي بختام ”الموسم العشرين“

116

تحدي منتدى الثلاثاء الثقافي جانحة كورنا واحتفى بختام موسمه العشرين عبر الفضاء الالكتروني.

وقالت رئيسة مجلس إدارة المنتدى هدى الناصر ان رسالة المنتدى تتضمن العمل على تنمية الحوار والتواصل مع المثقفين واشراك جميع فئات المجتمع في تناول المواضيع الثقافية والاجتماعية المختلفة من خلال حوار تفاعلي منظم ومتواصل.

وأكدت الناصر في اللقاء الذي اداره الدكتور محمد الحماقي على أن رحلة موسم العشرين تزخر بالتنوع الثري وتطرق على ثلاثين ندوة مختلفة من الموضوعات حققت السبق في التطرق لاهميتها على المستوى الثقافي والاجتماعي.

وبدوره أكد عضو المنتدى أمين الصفار على أهداف المنتدى في تجسير العلاقات بين النخب المثقفة داخل المملكة وخارجها، ونشر الوعي الثقافي في المجتمع حول مختلف القضايا وتعزيز الحوار التفاعلي البناء ومناهجه، وتفعيل ومساندة المبادرات الثقافية والاجتماعية في المنطقة الشرقية والمناطق الأخرى.

واستعرض الصفار مسيرة الموسم العشرين المنتدى موسمه بعد أن اقام 31 ندوة ثقافية تضمنت استضافة 42 محاضرا ومحاضرة؛ من مختلف مناطق المملكة، بينما أقيم 16 معرض تشكيلي في مجال النحت والتصوير الضوئي والخط العربي بالإضافة إلى 23 حفل توقيع كتاب والتي استحدث هذا الموسم.

وأضاف الصفار بأن المنتدى كرم هذا الموسم خلال امسياته؛ 24 من الشباب والشابات؛ ومبادرة اجتماعية كما استضاف 24 ضيف شرف.

وأشاد راعي ومؤسس المنتدى المهندس جعفر الشايب بجهود الهيئة الاستشارية والإدارية بالإضافة إلى جهود الداعمين والجهات الإعلامية لنشر فعاليات المنتدى. وقال أن المنتدى لا يزال يسعى لتحقيق اهدافه في تعزيز التواصل بين المثقفين وخلق ارضية صلبة للحوار، موضحا أنهم يطرقون مختلف الأبواب لتحويل المنتدى لمؤسسة ثقافية مرسمة.

من جهته، أقترح الدكتور زيد الفضيل إلى المبادرة لتحويله رسميا إلى مؤسسة ثقافية عامة، خاصة وأن وزارة الثقافة اليوم قد أعدت مراسيم قانونية تسمح بذلك.

وأشاد بحرص المنتدى على تقديم وجبات معرفية متنوعة، وعدم حصر نفسه في إطار ضَيِّق من إطارات المعرفة، مشددا على أن التنوع في المحتوى التي يمكن قياسه من نظرة خاطفة لعناوين الندوات المتنوعة.

ونوه بأن المنتدى قد حقق جانبا كبيرا من مضامين عناوينه المعلنة وهي: إثراء، تنوع، تميز؛ وجسد رسالته بشكل كبير أيضا الهادف إلى تنمية الحوار والتواصل بين المثقفين، وإشراك جميع فئات المجتمع المحلي في تناول مختلف المواضيع وقطع شوطا واسعا في بلورة رؤيته لأن يكون أحد مؤسسات الوطن الثقافية المعروفة الملتزمة بمفاهيم التعددية الثقافية والحوار الهادف.

وكرم المنتدى في ختام الحفل عددا من الجهات الداعمة والاعلاميين ومن ضمنهم جهينة الإخبارية.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد