«الثلاثاء الثقافي» يحتفي بالمرأة ويكرم ست قياديات من سيدات الوطن

211

 

احتفى منتدى الثلاثاء الثقافي بست من القيادات النسوية من مختلف مناطق المملكة، تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة، مسلطًا الضوء على إنجازتهن ودورهن الفاعل في نمو الوعي المجتمعي تجاه حقوق المرأة.

وكرم المنتدى في موسمه 18 كلًا من «الدكتورة أحلام القطري، الدكتورة عائشة المانع، الإعلامية شريفة الشملان، الناشطة الاجتماعية منى الشافعي، ونعمة الزامل».

كان ذلك في الندوة الحوارية التي اُقيمت الثلاثاء بعنوان «المرأة السعودية: تطلعات وتحديات موقع المرأة ودورها في الرؤية الوطنية»، وقدمتها الدكتورة زينب الخضيري بحضور جمع من المثقفين والمهتمين بالشأن العام.

وبدوره أشاد راعي منتدى الثلاثاء الثقافي الكاتب جعفر الشايب بجهود القياديات المكرمات في مختلف المجالات الحقوقية والإنسانية والإجتماعية والتطوعية والصحية، مضيفاً أن تكريمهن كان تقديرًا لأعمالهن وإنجازاتهن على الصعيد المحلي والوطني.

وأضاف، أن التشريعات القانونية المتلاحقة التي أقرتها الدولة ساهمت في إفساح المجال بصورة أوسع لمشاركة المرأة في الشأن العام من خلال التعيينات في مختلف القطاعات، ومعالجة المعوقات التي كانت تقف أمامها.

وأبدى أمله بأن يتمكن المجتمع من العمل على تشخيص التحديات والمعوقات التي تواجه المرأة بدقة، ومواجهتها بفاعلية وجدية وبصورة تتناسب وواقعنا الإجتماعي.

الجدير بالذكر أن منتدى الثلاثاء الثقافي أول منتدى أهلي في محافظة القطيف يعنى بالشأن الثقافي الاجتماعي في شتى مجالاته السياسية والاقتصادية والتنموية والحقوقية والقضايا الاجتماعية والأدبية والفنية.

رابط الخبر اضغط هنها

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد