الشايب : منتدى الثلاثاء يختتم موسمه الثقافي ١٨

189

 

سعاد الرمضان – القطيف

اختتم منتدى الثلاثاء الثقافي موسمه الثقافي الثامن عشر بمحاضرة “حول التحول في برامج التعليم ” ألقاها مدير مكتب تعليم محافظة القطيف الأستاذ عبد الكريم العليّط الثلاثاء الماضي.

(٢٢ ) ندوة خلال الموسم :

وعن الموسم الثقافي قال راعي المنتدى الأستاذ جعفر الشايب أنه تم تنظيم (٢٢) ندوة خلال هذا الموسم شارك فيها (٢٥ ) محاضرا ومحاضرة من مختلف مناطق المملكة.

تصنيف المحاضرات :

وأوضح أن مواضيع المحاضرات كان تصنيفها كالتالي: (٦ )قضايا فكرية وثقافية، (٤) فنية تتعلق بالمسرح والفنون، (٤ )حول الأدب والشعر، (٣ )في مجال الإدارة والاقتصاد، (٣ )قضايا حول العلوم والتعليم، وندوتين في القضايا الحقوقية تركزت حول مواضيع المرأة تحديدا.

الفعاليات المصاحبة :

وأردف بأن ضمن الفعاليات المصاحبة لندوات المنتدى، تم تكريم (٣٦) شخصية اجتماعية وعلمية ومبادرات أهلية، كما أقام المنتدى (١١) معرضا فنيا لفنانين وفنانات في مجالات التصوير الضوئي والتشكيل والخط العربي، وتم عرض (١٧ ) فلما قصيرا توعويا في هذا الموسم أكثرها من إنتاج وإخراج فنانين محليين.

شركاء النجاح :

وشكر راعي المنتدى شركاء النجاح وهم أعضاء اللجنة المنظمة الذين واصلوا جهودهم لتنظيم وتنسيق هذه الفعاليات، وكذلك أعضاء الهيئة الاستشارية على تقديم الآراء والأفكار وجميع الإعلاميين في الصحف المحلية الذين ساهموا في نقل رسالة المنتدى، وكل من حضر وتابع أعمال وأنشطة المنتدى.

الموسم القادم :

وأكد في نهاية حديثه على رغبة المنتدى في التفاعل مع متابعيه من خلال تقديم الأفكار والمقترحات، متطلعا لموسم قادم يتميز بالنشاط والفاعلية والتفاعل مع القضايا المطروحة في المجتمع،

كتب للمواسم الثقافية :

ونوه بأن المنتدى يعمل على إعداد كتب عن المواسم الثقافية ونشرها لما تحتويه من مادة ثرية ومتنوعة في مختلف المواضيع طوال نشاطه في مواسمه الثمانية عشر .وأشار بأن جميع المحاضرات المصورة موجودة على قناة المنتدى على اليوتيوب .

وفي حديث خاص لصحيفة جواثا الإلكترونية مع رئيس اللجنة المنظمة للموسم الثامن عشر الأستاذ زكي البحارنة قال :

قضايا المرأة :

الموسم الثقافي الثامن عشر كان موسما حافلا ببرامجه كالعادة ، كما كان على قدر جيد من التفاعل مع القضايا المستجدة على الساحة الثقافية والاجتماعية خصوصا قضايا المرأة والتغيرات الاقتصادية في المجتمع السعودي .

مسائل مهمة :

وسلط الضوء على المسائل المهمة التي ناقشها هذا الموسم منها مسألتين ثقافيتين مهمتين هما الرموز التاريخية بين الحقيقة والأساطير وموضوع ثقافة العودة الى القبيلة.

التعاون سر النجاح :

وقد حققت برامج المنتدى تفاعلا جيدا مع الجمهور ويعود هذا النجاح للتعاون المثمر للزملاء والزميلات باللجنة الادارية.

الأمل في المستقبل :

وأملنا أن يتمكن هذا المنتدى من إضافة النشاط والعمل البحثي مستقبلا إن شاء الله.

اهتمام صحيفة جواثا :

وختم قائلا : أشكر صحيفة جواثا لاهتماهها في نشر إعلانات ومواد المنتدى ومتمنيا لها على درب الخير دوام التوفيق .

 

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد