نخب منتدى الثلاثاء الثقافي بالشرقية: العنف مرفوض

266

 

أكد د. توفيق السيف في منتدى الثلاثاء الثقافي أن حمل السلاح واستخدامه والتهديد به يمثل حالة داعشية، وذكر أنه تحدث عن ذلك قبل عامين في تغريدة في موقع التواصل الاجتماعي، مشدداً على أن حمل السلاح خطأ يصل الى درجة الجريمة حتى لو لم يتم استخدامه, مؤكداً بأن علينا ان نكون جميعاً يداً واحدةً لمواجهته فالمجتمع اول من يتضرر منه باعتباره صراعاً عابثاً, ورفض مهتمون بمكافحة العنف والجريمة في الندوة التي تناولت “العنف في المجتمع: المسببات والأضرار” السلوكيات المتطرفة، واصفين إياها بـ”الإرهابية”.

وتأتي الندوة بعد ظهور بعض حالات العنف في المجتمع إيماناً من المنتدى بدوره الاجتماعي المنسجم مع التوجهات الوطنية، وتميزت الندوة بحوار مفتوح مع النخب التي حضرت من مناطق عدة في المنطقة الشرقية، وتطرق زكي البحارنة الذي أدار الحوار إلى أهمية القراءة الصحيحة لهذه الحالات؛ كي يمكن الوصول من خلالها إلى فهم واضح ومعالجة ناجعة, من جانبه قال م. جعفر الشايب: “إن العنف مشكلة يجب مواجهتها ولا يمكن التغاضي عنها، وإن منتدى الثلاثاء الثقافي وإدراكاً منه للآثار المترتبة عليها فقد خصص ندوة حوارية مفتوحة حول هذا الموضوع, فيما انتقدت عرفات الماجد عضو المجلس البلدي حالات العنف تحت أي سبب، وشددت على محاربتها بكل السبل.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد