منتدى الثلاثاء ينظم أمسية شعرية “نبض بين الخط والنيل”

254

 

نظم منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف أمسية شعرية تحت عنوان “نبض بين الخط والنيل” باستضافة الشاعر المصري مصطفى الكحلاوي, والشاعر السعودي علي الشيخ ، وذلك يوم أمس الأول الثلثاء (6 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، بحضور أدبي وثقافي متميز.

وبعد ثلاث جولات من إلقاء القصائد الشعرية الجميلة، وفي معرض النقاش الثقافي حول الشعر ودوره، أشار الشاعر مصطفى الكحلاوي إلى أن الشاعر ضمير أمة، ويجب أن يتفاعل معه الناس ولا يكون كذلك إلاّ إذا كتب القصيدة بأسلوب السهل الممتنع وابتعد عن الكتابة النخبوية. وقال أن الشاعر المصري كامل الشناوي صاحب ديوان “لا تكذبي” يعتبر من عمالقة الشعراء المعاصرين وشعره يفوق شعر نزار قباني، وتعبيرا عن تجربته الشعرية أوضح أن “القصيدة تكتبني، ولا اكتبها، فالنص بلا عاطفة لا يعد نصاً”.

وقال الشاعر علي الشيخ قائلا أنه لا بد أن تكون القصيدة نصا مثقـفا عابراً للمحيطات وليس عابرا للعاطفة فقط، وأن القصيدة الناجحة هي التي تقرأ بأكثر من تأويل نصي، وتكمن لذة النص في وصوله إلى التعددية التأويلية في تفاعل حميمي مع المتذوق من خلال حسه بالنص.

وعلق الشاعر مصطفى أبو الرز بقوله أن القصيدة يجب أن تشرك المتلقي من خلال الغموض الذي يثير الأسئلة لديه، والغموض يختلف عن الإيهام.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد