محاضرات الموسم الثقافي التاسع

907

من مقدمة كتاب الموسم التاسع

يأخذنا كتاب الموسم الثقافي التاسع هذا لمنتدى الثلاثاء الثقافي في نزهة حقيقية بين مختلف العلوم والمعارف، وفي جولة معرفية تشمل الثقافة والتاريخ والأدب والاقتصاد والسياسة ضمن حوارات ونقاشات تفاعلية، موافقة ومعترضة، لكنها ثرية في المضمون وخفيفة في الأسلوب وعميقة في المضامين.

في الأدب الساخر يتألق رائده الشاعر حسن السبع مجاريا أجمل ما قالته العرب في هذا المجال بكل خفة ورشاقة ولطف، وأربعة من نخبة الشعراء (محمد الحمادي، ياسر آل غريب، عقيل المسكين وصالح الخنيزي) يحلقون في أجواء الوطن شعرا يلامس شغاف القلوب، كما يحكي الأديب عيد الناصر حكايته “هسهسة التراب” ليسرد التحولات الاجتماعية والثقافية في فترة النفط ضمن حوار ثري مع مجموعة من القاصين والأدباء.

حول المال والاقتصاد، يتناول الدكتور حسين المهدي موضوع “الاستثمار العقاري في ظل الأزمة المالية”، كما يفصل الأستاذ سعد القحطاني أبعاد الأزمة المالية الراهنة والآثار التي ستخلفها والفرص التي قد تتركها أيضا. قضايا الشباب والتحديات التي يواجهونها، كانت حاضرة وتحديدا في أضرار المخدرات عبر سرد تجارب واقعية من مدمنين سابقين، وكذلك التحصين من الاستخدام غير المنضبط لمواقع الإنترنت وتأثير ذلك على الشباب.

بين قضايا حقوق الإنسان ومناقشة دور المؤسسات الحقوقية التي يستعرضها الخبير فيها الدكتور حسين الشريف وما تثيره من جدل ونقاش متواصل، وكذلك ندوة “الشباب وحقوق الإنسان”، وبين تناول وتحليل ودراسة خطاب الاعتدال في المجتمع مع الأستاذ علي آل طالب والشيخ شاكر الناصر، وكذلك في محاضرة الدكتور عدنان الزهراني، بين هذه المواضيع يشتد الحوار وتطرح أسئلة جادة ً ومهمة بحثا عن إجابات وافية.

لتحميل الإصدار اضغط على الصورة:

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد