منتدى الثلاثاء يناقش بناء السلم الأهلي بحضور فادي أبي علام

51

 

ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي بمحافظة القطيف، مساء الثلاثاء المقبل، ندوة تفاعلية بعنوان “بناء السلم الأهلي بين الضرورات والتحديات”، وذلك بحضور مستشار رئيس الحكومة اللبنانية للأمن الإنساني، فادي أبي علام.

وتتناول الندوة 4 محاور أساسية، بعناوين: بناء السلم الأهلي كبديل عن النزاعات، السلام مسؤولية جماعية مشتركة، الأديان وبناء السلام في المجتمع، دور الشباب في بناء السلم الأهلي.

ويشارك في الندوة عدة شخصيات هامة بالمجتمع السعودي، من بينهم مسئولين في مركز الحوار الوطني، عبرَّ مداخلات فكرية وميدانية عن تجارب المركز في هذا المجال.

يُذكر أن فادي أبي علام أنهى دراساته العليا في العلوم السياسية في الجامعة اللبنانية، وتابع دورات تدريبية في جامعة المانونايت الشرقيّة بولاية فيرجينيا في الولايات المتحدة الأميركية، حول موضوعات مثل: “العدالة التعويضيّة، العولمة، الأديان وبناء السلام”، وحصل على عدة جوائز عربية وعالمية في حل النزاعات والحق في الحماية والحد من انتشار الأسلحة والعنف المسلح، ويشغل حالياً منصب رئيس حركة السلام الدائم بالأمم المتحدة.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد