”الثلاثاء الثقافي“ يزور ”الحوار الوطني“

47

 

اطلع أعضاء منتدى الثلاثاء الثقافي، على أنشطة وبرامج مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بالمنطقة الشرقية، خاصةً برنامج ”نسيج للتواصل المجتمعي“، وتجربة التدريب عليه لطلبة المراحل الدراسية العامة والجامعية، وناقشوا بعض التوصيات والمقترحات.

وعرض المشرف على المنتدى جعفر الشايب، أبرز أنشطة وفعاليات المنتدى خلال الفترة الماضية، خاصة برامجه المتعلقة بتعزيز السلم الأهلي والتعايش الوطني والوحدة الوطنية، وقدم للمركز اصدارات المنتدى من سلسلة ”من أعلام الوطن“ التي تهتم بالتعريف بالشخصيات الثقافية والفكرية الوطنية.

وناقش الأعضاء، في زيارة تنسيقية للفرع، ضمن برنامجهم في التواصل مع مختلف المؤسسات الثقافية، سبل التعاون بين المركز والمنتدى في المجالات الثقافية بغية تعزيز الجهود وخدمة الاهداف المشتركة، وذلك مع مدير الفرع الدكتور خالد البديوي.

وأكد جعفر الشايب لـ ”جهينة الإخبارية“ أن هذه الزيارة تأتي امتدادًا لبرنامج المنتدى في التواصل مع مختلف المؤسسات الأهلية والرسمية لإطلاعهم على أنشطة وبرامج المنتدى المختلفة وبحث فرص وإمكانيات التعاون بين هذه الجهات والمنتدى.

ورأى أن مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يعتبر من أهم المؤسسات المعنية بتعزيز التعايش المجتمعي والسلم الأهلي، مشيرا الى ضرورة التواصل والتكامل مع المركز في الجهود والاهداف المشتركة.

وقال كان الاستقبال إيجابيا جدا وبناء، واطلعنا على العديد من أنشطة المركز وخاصة برنامج ”نسيج“ والانشطة التدريبية التي يقوم بها أعضاء المركز في تقديم الحقائب التدريبية للطلبة في المدارس الثانوية والكليات المختلفة، مما يخلق لهم تاسيسا سليما نحو فهم ضرورات التعايش المجتمعي والسلم الأهلي.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد