إذاعة جدة تحاور المشرف على منتدى الثلاثاء الثقافي

212

السبت 9/1/2021م

اجرت إذاعة جدة امس السبت حوارا مع الاستاذ جعفر الشايب المشرف على منتدى الثلاثاء الثقافي بمناسبة مرور ٢٠ عاما على تأسيس المنتدى، حيث تناول اللقاء تاريخ تاسيس المنتدى ومشروعه في تجسير التواصل والعلاقة بين مثقفي الوطن عبر استضافة شخصيات ثقافية من مختلف المناطق. واستعرض الشايب ابرز الضيوف الذين شاركوا في المنتدى من مسئولين وأدباء ومثقفين، مشيرا الى بعض التحديات التي مرت على المنتدى في فترات سابقة كمشاركة المرأة وطرح قضايا تجديدية.

وقال ان المنتدى يعد برامجه ومواضيعه من خلال مشاركة اعضاء هيئته الاستشارية التي تتشكل من شخصيات ثقافية واعلامية بارزة، موضحا ان العديد من القضايا التي طرحها المنتدى جاءت متوافقة مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ وانه عالج قضايا التعددية والتنوع والوحدة الوطنية باشكال مختلفة.

وطالب المشرف على المنتدى ضرورة قيام وزارة الثقافة بدعم المنتديات الثقافية الاهلية ووضع اليات مناسبة لتفعيل دورها، كما طرح في اللقاء اهمية قيام مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بتفعيل التوصيات التي طرحت في اللقاء الذي نظمه المركز للمنتديات الثقافية قبل سنوات. وشكر سمو امير المنطقة الشرقية على مساندته للنشاط الثقافي في المنطقة ودعمه المتواصل.

لسماع اللقاء:

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد