الحوار الإسلامي المسيحي على طاولة الثلاثاء

227

 

في إطار سعيه لتعزيز أفق الحوار على مختلف المستويات، ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي في الثامنة من مساء غد الثلاثاء ندوة حوارية تحت عنوان “الحوار الإسلامي المسيحي: الضرورات والتحديات”باستضافة القس الدكتور رياض جرجور الأمين العام للفريق العربي للحوار الإسلامي المسيحي ويدير الأمسية الكاتب والأديب بدر الشبيب.

وتتناول الندوة مواضيع ذات علاقة بالحوار، أبرزها: أهمية وضرورة الحوار في المنطقة العربية وعرض لتجربة الحوار الإسلامي المسيحي وتحديات وآفاق الحوار ومستقبله والعلاقة مع الغرب والاسلاموفوبيا.

والجدير بالذكر أن القس الدكتور جرجور نال شهادة الدكتوراه في اللاهوت من جامعة Mc Cormic (شيكاغو- الولايات المتحدة الأميركية)، وعُين أمينًا عامًا مشاركًا في مجلس كنائس الشرق الأوسط، كما يترأس منتدى التنمية والثقافة والحوار . نظم لقاءات مشتركة من بينها “مسلمون ومسيحيون معًا من أجل القدس”، و “الحوار والعيش المشترك، ميثاق إسلامي – مسيحي”، ويسعى الآن مع الفريق العربي لإصدار وثيقة الاحترام المتبادل بين المسلمين والمسيحيين.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد