غداً.. “التسامح” يفرض نفسه على “منتدى الثلاثاء”.. ويكرم مناهضة العنف الأسري الغامدي

247

 

بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، يقيم منتدى الثلاثاء الثقافي برنامجاً احتفالياً افتراضياً في الـ8:00 من مساء غدٍ (الثلاثاء)، يستضيف فيه استاذ القانون الدولي الخبير في حقوق الانسان، نائب رئيس جامعة اللاعنف الدكتور عبدالحسين شعبان، في محاضرة بعنوان “في الحاجة إلى التسامح: ثقافة القطيعة وثقافة التواصل”.

وتشمل محاور الندوة: فلسفة التسامح ورسالته، مرجعية التسامح، فرضيات التسامح، لماذا نحتاج إلى التسامح؟ وذلك استناداً إلى اعتبار التسامح فريضةً من الفرائض الإنسانية، سواء على المستوى الأخلاقي أو المستوى القانوني والسياسي والاجتماعي. ويدير الحوار سلمان الحبيب.

والدكتور شعبان أكمل دراسته العليا في براغ، ونال درجتي الماجستير والدكتوراه في القانون وفلسفة العلوم القانونية، وهو خبير في ميدان حقوق الإنسان ومختصُ في القانون الدولي، وتعكس مؤلفاته وكتبه ومساهماته المتنوعة انشغالات خاصة واهتمامات فكرية لتطوير الفهم المتجدد لقضايا حقوق الانسان. وكعادة المنتدى سنوياً في هذه المناسبة، يُكرِّم خلال البرنامج الشخصية الحقوقية لعام 2020؛ الدكتورة سميرة خالد الغامدي، الناشطة في مجال حماية الأسرة من العنف.

وتتراس الغامدي مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة الأهلية، وهي مدرب معتمد من منظمة “هافن” لمنع العنف الأسري، وحاصلةُ على عدة شهادات ودورات في المجال الحقوقي وعضوُ ومدرب معتمد في برنامج الأمان الأسري الوطني، كما تدير عدة برامج اعلامية حول الحماية من العنف.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد