منتدى الثلاثاء: الأخلاقيات تُهذب استخدام التكنولوجيا حتى لا تُصبح عدوةً للإنسان

266

 

قال أستاذ المنطق وفلسفة العلوم في جامعة الكويت الدكتور محمد أحمد السيد إن علم الفلسفة لا يزال حديثاً في دول الخليج، ما عدا الكويت، مشيراً إلى أن “السعودية مقبلة على مرحلة مهمة في هذا المجال حيث تعد مناهج تعليمية جديدة ومتقدمة ستكون متميزة عالمياً في هذا المجال بعد فترة اتسمت بالحذر والتخوف من تعليم الفلسفة التي لها تأثيرات إيجابية كبيرة على فهم مختلف العلوم التي لا تنفصل عن الفلسفة”.

وشارك الثقافي أمس (الثلاثاء) في محاضرة بمنتدى الثلاثاء الثقافي ضمن ندوة علمية فلسفية تحت عنوان “فلسفة التكنولوجيا ومستقبل الانسان”، أدارها المهندس حسن الحاجي، الذي قدم المحاضر بأنه حاصل على شهادة الدكتوراه في المنطق وفلسفة العلوم من كلية بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وسبق له ان عمل مديراً لبرنامج الدراسات العليا في جامعة الكويت، وهو عضو الجمعية الفلسفية الأمريكية، ولجنة فحص ومراجعة الكتب في المركز القومي للترجمة في القاهرة، ولجنة الفلسفة والأديان بمكتبة الإسكندرية، وصدرت له مجموعة من الكتب والدراسات العلمية.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد