إذاعة جدة تحاور المشرف على منتدى الثلاثاء الثقافي

289

 

أجرت إذاعة جدة أمس السبت حوارا مع الأستاذ جعفر الشايب المشرف على منتدى الثلاثاء الثقافي بمناسبة مرور ٢٠ عاما على تأسيس المنتدى، حيث تناول اللقاء تاريخ تأسيس المنتدى ومشروعه في تجسير التواصل والعلاقة بين مثقفي الوطن عبر استضافة شخصيات ثقافية من مختلف المناطق.

واستعرض الشايب أبرز الضيوف الذين شاركوا في المنتدى من مسئولين وأدباء ومثقفين، مشيرا إلى بعض التحديات التي مرت على المنتدى في فترات سابقة كمشاركة المرأة وطرح قضايا تجديدية.

وقال إن المنتدى بعد برامجه ومواضيعه من خلال مشاركة أعضاء هيئته الاستشارية التي تتشكل من شخصيات ثقافية وإعلامية بارزة، موضحا إن العديد من القضايا التي طرحها المنتدى جاءت متوافقة مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ وإنه عالج قضايا التعددية والتنوع والوحدة الوطنية بأشكال مختلفة.

وطالب المشرف على المنتدى ضرورة قيام وزارة الثقافة بدعم المنتديات الثقافية الأهلية ووضع آليات مناسبة لتفعيل دورها، كما طرح في اللقاء أهمية قيام مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بتفعيل التوصيات التي طرحت في اللقاء الذي نظمه المركز للمنتديات الثقافية قبل سنوات. وشكر سمو أمير المنطقة الشرقية على مساندته للنشاط الثقافي في المنطقة ودعمه المتواصل.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد