منتدى الثلاثاء السعودي يفوز بجائزة “شيلوت”

231
أعلنت ممثلية الاتحاد الأوروبي في السعودية عن فوز منتدى الثلاثاء الثقافي بجائزة شيلوت لحقوق الإنسان وهي جائزة سنوية تقدمها الممثلية على مستوى الخليج العربي للأفراد والمؤسسات التي تقوم بنشر ثقافة حقوق الإنسان وتدافع عنها.
وأنشئ منتدى الثلاُثاء الثقافي عام 2000، وهو أول منتدى ثقافي أهلي في القطيف السعودية، ليعنى بالشأن الثقافي الاجتماعي في شتى مجالاته، السياسية والاقتصادية والتنموية والحقوقية والقضايا الاجتماعية والأدبية والفنية والثقافية العامة والخاصة.
وانطلقت فكرة المنتدى من الشعور بأهمية عقد ملتقى للنخبة الثقافية والاجتماعية في المنطقة لتداول الرأي حول مختلف القضايا العامة، وليكون قناة تواصل بين مختلف الفئات الاجتماعية في منطقة القطيف؛ بينها وبين المثقفين في مختلف أنحاء السعودية.
وتطورت برامج المنتدى لتتحول إلى محاضرات مبرمجة وجلسات مفتوحة للحوار تتمحور حول قضايا، سياسية واجتماعية وحقوقية وفكرية مختلفة.
وشارك في هذا البرنامج العديد من ذوي الاختصاص من داخل السعودية وخارجها، وعالجوا قضايا مهمة على مختلف الأصعدة.&
وتتميز فعاليات المنتدى بالجدية في طرح ومعالجة القضايا من ناحية اختيارها أو مناقشتها، وكذلك بالحوار الصريح المفتوح دون قيود أو تحفظات، أيضا يتميز المنتدى بالتنوع والتعددية سواء من ناحية الحضور والمشاركين أو من ناحية المحاضرين.
ووجهت إدارة المنتدى بهذه المناسبة لجميع من شارك ودعم أنشطة وبرامج المنتدى طوال أعوامه الستة عشر الماضية الشكر والتقدير والثناء لتفاعلهم وتواصلهم، كما عبروا عن تطلعهم لمواصلة نشر الوعي الفكري والحقوقي في الوطن &والمساهمة في تعميق ثقافة الحوار والتواصل والتعددية والتسامح.
يذكر أن منتدى الثلاثاء سبق أن كرم من قبل وزارة الثقافة والإعلام في معرض الرياض الدولي للكتاب عام ٢٠١٠م تتويجا للفعاليات والأنشطة التي تواصلت طوال عمر المنتدى استضاف خلالها العديد من المثقفين وصناع الرأي والفكر من داخل المملكة وخارجها وكذلك تفعيل الحراك الثقافي في المجتمع حيث تناولت فعالياته &طوال هذه المدة العديد من القضايا والمواضيع التي تهم المجتمع وتعالج شؤونه.

 

رابط الخبر اضغط هنا 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد