القطيف.. حوار حول رؤى الشيخ شمس الدين في منتدى الثلاثاء

171

 

ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي مساء الثلاثاء القادم ندوة حوارية تحت عنوان “قراءة معاصرة في فكر الشيخ شمس الدين” يتحدث فيها الوزير السابق معالي الاستاذ ابراهيم شمس الدين رئيس مؤسسة الامام الشيخ محمد مهدي شمس الدين للحوار، ويديرها الاستاذ سلمان الحبيب.

وتأتي هذه الندوة لإعادة قراءة آراء وأفكار المرحوم شمس الدين والذي يعتبر من أبرز علماء الفقه السياسي المعاصرين وخاصة في منهجيته التأصيلية المنفتحة وأطروحاته الفقهية التجديدية. وتشمل محاور الندوة قضايا الرؤية التجديدية في الفقه الاسلامي، بين ولاية الفقيه وولاية الأمة على نفسها، المجتمعات الشيعية والاندماج الوطني، والوحدة الاسلامية والمشكلة الطائفية.

ويشارك في الندوة ايضا مجموعة من الخبراء والمختصين للادلاء بشهاداتهم وعرض مداخلاتهم حول نظريات الشيخ شمس الدين. والمحاضر الاستاذ ابراهيم شمس الدين شخصية فكرية معروفة يرأس الجمعية الخيرية الثقافية وعضو مؤسس في اللقاء اللبناني للحوار، ومحاضر في معهد الدراسات الاسلامية المسيحية.

رابط الخبر اضغط هنا

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد