الشيخ علي المرهون: رائد ووطن

479

ضمن اهتمامه بإبراز الشخصيات الرائدة في المجال الثقافي والاجتماعي، يتناول منتدى الثلاثاء الثقافي تجربة العلامة الشيخ علي المرهون، كأحد رواد العمل الثقافي في المنطقة، وإلقاء الضوء على تجربته الثرية في هذا المجال. فحركة الشيخ المرهون فتحت آفاقا مهمة وجديدة في الاهتمام بالنشر، وإصدار الكتب، والتشجيع على الكتابة والتأليف في وقت مبكر من تاريخ المنطقة، كما أنه اقتحم مختلف مجالات العمل الاجتماعي، وقدم فيها نماذج وتجارب جديدة تستحق التأمل والدراسة.

وقد أحسن المنتدى اختيار العلامة المرهون كشخصية مكرمة ضمن برامجه، ومما يبعث على الارتياح في هذا التكريم أن جملة من المتحدثين في الندوة أو المشاركين في مادة الكتاب كانوا من رواد ذلك الجيل المشهود لهم بالفضل والحكمة، مما أثرى الكتاب وجعله يغطي مختلف جوانب النشاط الاجتماعي والثقافي والديني للشيخ علي المرهون وتسليط الضوء على الظرف الاجتماعي والسياسي والثقافي الذي واكبه الشيخ وكيفية تعاطيه معه لتكتسب الدراسة نسبة من الشمولية وتكون الصورة المتعلقة بالشيخ أكثر سعة.

لتحميل الإصدار اضغط على الصورة:

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد