إبراهيم البليهي: مفكر ووطن

361

يواصل منتدى الثالثاء الثقافي جهوده بالاحتفاء بالشخصيات الفكرية الوطنية التي ساهمت في تقديم أطروحات تنويرية في المجتمع، وحققت تميزا ملحوظا في طرح معالجات لمواضيعوقضايا ثقافية وفكرية.

وهذا الاصدار الجديد يقع ضمن سلسة “من أعلام الوطن” التي خصصها المنتدى للتعريف بهذه الشخصيات ودورها الفكري والاجتماعي. يركز هذا الاصدار ـ ضمن أطروحة تجديدية وقراءات متعددة ـ حول تجربة المفكر الاستاذ ابراهيم البليهي، وهو غني عن التعريف، وما يحتويه هذا الاصدار يضيف مادة جديدة لاعماله ومؤلفاته المتعددة.

حفل التكريم الذي أقامه منتدى الثلاثاء الثقافي للاستاذ البليهي في محافظة القطيف شارك فيه نخبة من المثقفين المتخصصين وقدموا قراءات نقدية متميزة لتجربته الفكرية ومراحل تطورها، وهي طريقة مختلفة عن الاحتفالات التي أقامها المنتدى سابقا والتي اخذت طابع الاحتفال التكريمي اكثر من القراءة الفكرية النقدية.

مايميز هذا اللقاء هو الحضور الكثيف، فقد كان لقاء وطنيا جمع كتابا ومثقفين واعلاميين وممثلي جهات رسمية من مختلف مناطق المملكة، ولعل الأهم من ذلك أيضا هو الحوار الجاد والنقاش الثري الذي برز في المداخلات والنقاشات، فخرج الحضور بحصيلة معرفية مثمرة نتيجة لذلك.

منتدى الثلاثاء الثقافي بمسعاه هذا يعمل على تحقيق حالة من التواصل والتجسير بين النخب الثقافية في المملكة، وكذلك خلق حالة من الحوار البنّاء والجاد حول مختلف القضايا الفكرية، وهذا الاصدار ما هو الا تجسيدا لهذه الاهداف، وعكس ما دار في الحفل من نشاط ثقافي متميز.

لتحميل الإصدار اضغط على الصورة:

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد