”الثلاثاء الثقافي“ يكرم البنعلي صاحب ”مركز الزوار بدارين“

262

كرم منتدى الثلاثاء الثقافي بمحافظة القطيف المرشد السياحي فتحي البنعلي صاحب ”مركز الزوار بدارين“ المدعوم من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الذي تحدث عن تجربته في الحفاظ على تراث المنطقة عبر تأسيس المركز واستقبال الوفود والزوار القادمين للمنطقة.

فتحي البنعلي صاحب ”مركز الزوار بدارين“وبين البنعلي ان مركز الزوار بدارين والمتحف المصاحب له يستقبل الزوار الذين يفدون من مختلف مناطق المنطقة الشرقية لزيارة دارين.

وقال يكون البرنامج باستقبال الزوار من مشرف المركز وعدد من الاهالي بصالة الضيافة في مركز الزوار، ثم تناول القهوة العربية والتمر والحلويات، ويتجولون في المتحف، ويتم تعريفهم على مقتنياته.

وأضاف بعد ذلك تكون هناك جولة على الكورنيش ومرفأ صيد الاسماك، ثم التجول حول قصر محمد بن عبدالوهاب الفيحاني والقلعة التابعة له، ثم الانتقال الى المطار الاثري والواقع في الجزء الشمالي من دارين، ثم يعودون الى مركز الزوار.

وبين انه خلال الجولة يتم اطلاع الزوار وتعريفهم بتاريخ وحضارة جزيرة تاروت بشكل عام ودارين بشكل خاص، مشيرا الى ان ما يقوم به هو بجهد شخصي.

وطالب هيئة السياحة والتراث الوطني بالاهتمام بمثل هذه المواقع ودعمها في شتى النواحي والتي تعكس للزوار ما تتمتع به المنطقة بشكل عام من الحضارة والتاريخ والأصالة.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد