منتدى الثلاثاء يحيي شعر الموال البحري.. اليوم

169

 

ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي في الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء ١٣-٣-١٤٤٣هـ ندوة تراثية تحت عنوان “حكاية الموال وفنونه” يتحدث فيها الباحث في الموروث الشعبي والفنون الادائية الاستاذ يوسف ال بريه، ويدير الندوة الاستاذ ياسر المطوع.

وتسلط الندوة الضوء على فن الموال الذي كان يتضمن تعبيرات أدبية ورمزية تتعلق بالحياة الاجتماعية السائدة وما تتضمنه من أمثال وموروثات شعبية ودلالات تعكس واقع الحياة الاجتماعية وعلاقتها بالبيئة والمحيط، وما يرتبط بالمكون الانساني من مفاهيم عقدية ونماذج تاريخية وأساطير لها علاقة بالبحر وألغازه ومغامرات الإنسان لفهمها. كما تتناول الندوة التعريف بأشكال وفنون الموال في مختلف مناطق الخليج وطرق تأديته والمواسم المختلفة التي يؤدى فيها وأبرز رواده الماضين والمعاصرين، وتتعرض أيضا إلى الأبوذيات كإحدى أنماط الشعر الشعبي الموروث ومضامينها من افكار وقضايا.

ويشارك في الندوة قارئ الشعر عاطف ال شلي، كما يتم ايضا تكريم الدكتورة فاطمة القديحي على انجازاتها العلمية وجهودها التطوعية، وكذلك توقيع كتاب “حكاية الموال” للمحاضر نفسه.

ستكون الندوة حضورية في مقر المنتدى بمحافظة القطيف، كما يتم بثها حية على قناة المنتدى في اليوتيوب على الرابط:

www.thulatha.com/live

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد