بحث ”الأمن السيبراني وفرص المستقبل“ في ”الثلاثاء الثقافي“

78

 

استضاف منتدى الثلاثاء الثقافي، مساء أمس، خبير الأمن السيبراني المسئول في شركة حلول الشبكات الخليجية المحدودة الدكتور حسين آل داؤود.

وتحدث آل داؤود حول ”الأمن السيبراني وفرص المستقبل“، في الندوة التي عقدت على مسرح كليات الأصالة بالدمام، وحضرها جمع من المهتمين بالأمن السيراني ورجال الأعمال.

وتناول فيها أهمية الأمن السيبراني، وأحدث أساليب الحماية الشخصية، واجراءات ما بعد الأعطال، والفرص المستقبلية من دراسة الامن السيبراني. وأدار الندوة الاستاذ مصطفى الشعلة،

وشهد اللقاء تكريم المهندسة فاطمة آل ابو ديب فيها وهي الحاصلة على جائزة أفضل مهندس يافع في العالم لعام 2021م من جماعة مهندسي البترول العالمية.

وتناولت في كلمتها جوانب من نشاطها التطوعي في خدمة الطلبة عبر تقديم برامج تأهيلية لهم، كما تحدث في الندوة الكاتب الاستاذ أمير بو خمسين حول تجربته في الكتابة وعن كتابه “ومضات ثقافية الذي وقعه في نهاية الندوة.

وألقى كلمة المنتدى الترحيبية مالك آل فتيل مسئول البرامج في المنتدى، الذي رحب

بالحضور والمحاضر، وتحدث حول التوجهات التي يوليها المنتدى الاهتمام ومن بينها المجتمع والعلوم الحديثة.

وشدد على أهمية علم الامن السيبراني في هذه المرحلة التي أقرت فيها الدولة العديد من التشريعات والمبادرات المهمة، وشاكرا إدارة كليات الاصالة على تعاونهم في تفعيل الشراكة المجتمعية والتعاون مع المنتدى في تنظيم ندوات توعوية في المجاالت العلمية والتقنية.

وتحدث مدير الندوة عن ضرورة مواكبة المستجدات العلمية ودراسة كل جديد فيها، معربا عن تفاؤله بالجهد المبذول من الشباب السعودي وتطلعاتهم نحو هذه العلوم.

وعرف ضيف الندوة الدكتور حسين آل داؤود بأنه حاصل على درجة الدكتوراة من جامعة نيوكاسل وخريج برنامج القادة بأمن المعلومات من جامعة هارفارد، وله عدة بحوث منشورة في مؤتمرات ومجلات علمية، وعمل في شركة ارامكو السعودية وحاضر لمدة سنتين في جامعة نيوكاسل.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد