«رشاش» في القطيف.. «الثلاثاء الثقافي» يقدم مقاربة «إيكولوجية» للمسلسل

209

 

يقيم منتدى الثلاثاء الثقافي في الثامنة من مساء اليوم (الاثنين)، ندوة حضورية في مقر المنتدى، بعنوان «مسلسل رشاش: مقاربة ثقافية- إيكولوجية»، تحاضر فيها الاستاذ المساعد في قسم اللغة العربية بجامعة الملك سعود الدكتورة سماهر الضامن، وتديرها الإعلامية مريم الخضرواي.

تتناول الندوة، التي تأتي ضمن برنامج المنتدى، لقراءة التحولات الثقافية في المملكة، من خلال محاور عدة، منها موضوعة تقديم الشر باعتباره «بطولة» في الأعمال الفنية، مكون الصحراء المحلية في بؤرة التحديق الأجنبية، والبيت والشارع؛ من يمتلك المجال؟

يصاحب الندوة توقيع كتاب «حارسة الماء» للكاتب المسرحي عباس الحايك، الذي سيتحدث بدوره حول الكتاب، كما تعرف الاستاذة غالية معالو باللجنة الصحية في جمعية تاروت الخيرية.

يُذكر ان الدكتورة الضامن حاصلة على بكالوريوس في اللغة العربية وآدابها من كلية الآداب للبنات في الدمام، وماجستير اللغة العربية والنقد الأدبي الحديث من جامعة الملك سعود في الرياض، في ما نالت الدكتوراه في الأدب المقارن والدراسات الثقافية من جامعة آركنسا في أميركا. وحصلت على جائزة هدسن للدراسات الإنسانية عن أفضل فكرة بحثية لرسالة الدكتوراه، وصدر لها كتاب «نساء بلا أمهات: الذوات الأنثوية في الرواية النسائية السعودية». ولها مشاركات نقدية في الصحافة العربية وأبحاث قدمت في مؤتمرات عدة.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد