مواويل العشق: أمسية شعرية بمنتدى الثلاثاء الثقافي

208

 

يستضيف منتدى الثلاثاء الثقافي مساء غد الثلاثاء ثلاثة من شعراء الموال البارزين من محافظة القطيف، في أمسية شعرية “حناجر العشق: أمسية شعرية في الموال والأبوذية” يشارك فيها كل من الشاعر أحمد الطوال والشاعرة نوال الجارودي والشاعر حسن الأمير، ويدير الأمسية الشاعر علي الشيخ.

ويمتاز الشعراء المشاركون في الامسية بأعمالهم الإبداعية في مجال شعر الموال الذين سعوا للمحافظة عليه واصدر بعضهم دواوين شعرية فيه، فالشاعرة نوال الجارودي ألفت ديوان “زهيريات أنثى”، وحصلت على المركز الأول في النقد الأدبي من كلية الآداب بالدمام في ملتقى (سوق المربد)، والشاعر أحمد الطوال من كتاب شعر الموال ونشر العديد من القصائد، أما الشاعر حسن الأمير فقد صدر له ديوانان شعريان “حناجر العشق”، و “بين الماء والتراب” ومثّل المملكة كمحكم في مسابقة (نهّام الخليج) التي اقيمت في دوله قطر.

وتأتي هذه الأمسية الشعرية ضمن اهتمام المنتدى بالموروث الشعبي حيث سبق وأن نظم عدة ندوات في هذا الموسم في هذا المجال. وتتضمن فعاليات الأمسية أيضا عرض وتوقيع كتاب “كل الجراحات تقصدك” للكاتبة فاطم مويس، وإقامة معرضا فنيا للتشكيلية مريم الجمعة في صالة المنتدى.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد