القطيف.. «الموسيقى والذائقة الفنية» ندوة في منتدى الثلاثاء

212

 

يستضيف منتدى الثلاثاء الثقافي في ندوته الأسبوعية مساء غد باحثين في مجال الموسيقى والمجتمع للحديث حول ”المجتمع والذائقة الفنية: الموسيقى نموذجا“.

يأتي ذلك ضمن برنامجه الثقافي للموسم 22.

ويشارك في الندوة كل من رئيس لجنة الموسيقى بجمعية الثقافة والفنون بالدمام الفنان سلمان جهام، والباحث الاجتماعي محسن المرهون، ويدير الندوة رولا السنان.

كما يحل الفنان الموسيقي المعروف محمد السنان كضيف شرف في هذه الندوة.

ويتناول الفنان سلمان جهام مواضيع علاقة المجتمع بالموسيقى قبل وبعد رؤية 2030، وحال الذائقة الموسيقية لدى المجتمع، والدور الذي تلعبه المؤسسات الثقافية كجمعية الثقافة والفنون في هذا المجال، أضافة إلى عرض لأهم التحولات في الحركة الموسيقية في المجتمع السعودي.

كما يتناول الباحث محسن المرهون الموسيقى والسياق الاجتماعي والثقافي، ومستويات التحليل الاجتماعي، ودور الموسيقى في التنشئة الاجتماعية، والبناء الاجتماعي ووظيفة الموسيقى، وصناعة الموسيقى والذوق الموسيقي.

ويكرم المنتدى في هذه الندوة الفنان الملحن نبيل الغانم الحاصل على دبلوم ادارة اعمال والذي بدأ التلحين في سن مبكر وتعلم على آلة العود، ولحن لأبرز الفنانين السعوديين والخليجيين والعرب، وتناول الاغاني الوطنية والعاطفية، وأنتج العديد منها في مناسبات مختلفة.

ويستعرض الفنان التشكيلي محمد العلوي أعماله الفنية في المعرض المقام في صالة المنتدى.

ويتحدث الكاتب سلمان العيد عن تجربته في الكتابة ويوقع على آخر اصداراته وهو رواية ”السوسنة التي أجهضت الآمال“.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد