التربية والحداثة الثقافية .. محاضرة بمنتدى الثلاثاء الثقافي

167

 

يحاضر المدرب والمشرف التربوي الأستاذ أحمد العثمان مساء الثلاثاء حول “التربية بين تناسخ الأجيال والحداثة الثقافية”، وذلك ضمن برنامج منتدى الثلاثاء الثقافي في موسمه الثاني والعشرين، متناولا أزمات المحافظة على القيم التربوية، ومهارات المربي وتناسق الأدوار في بناء الجيل، وشركاء النجاح بين التوافق والفقد، والأساليب التربوية بين التجارب والدراسات. كما يتحدث المحاضر حول دور الثقافة المجتمعية وتأثيرها في التربية وتعزيز القيم وخاصة مع التسارع التقني والانصهار التكنولوجي وتداخل الثقافات، مما يستلزم التفاعل مع الثقافات الأخرى والاستفادة من مكتسبات الحضارة مع ضرورة الحفاظ على الهوية. ويناقش العثمان دور التربية في خلق التوازن بين التناسخ المتوارث والتنافسية العالمية من أجل الوصول إلى نتائج متقدمة في صناعة جيل واع وقادر على الانطلاق من ثقافته المتينة إلى آفاق العالمية.

ويدير الندوة الأستاذ وائل الجشي، كما يحل أستاذ علم النفس بجامعة أيوا بأمريكا البروفيسور رضي المبيوق ضيف شرف فيها. وتشمل فقرات الندوة معرضا تشكيليا للفنانة زينب آل محسن وحديث عن تجربتها الفنية، وكذلك تكريم وتعريف بلجنة الحماية من العنف والايذاء، وتستعرض الأديبة فاطمة الدبيس إصدارها الذي يجمع بين الشعر والنثر “حزنائيل” وتوقع عليه في نهاية الندوة.

والأستاذ أحمد العثمان حاصل على العديد من الدورات التدريبية في مجال المهارات الحياتية والتخطيط الاستراتيجي، وهو مدرب معتمد بعدة مؤسسات منها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ومعهد الإدارة البحريني والمعهد الكندي، كما شارك في عدة لجان تربوية وتعليمية من بينها لجان المناهج الدراسية، وبرنامج حياة جديدة التطوعي بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، وترأس كذلك لجنة الشراكة المجتمعية بمكتب تعليم غرب الدمام وإدارة النشاط الطلابي بالمنطقة الشرقية.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد