منتدى الثلاثاء يستعرض تجربة “مجلة القافلة” ثقافيا

124

 

يستضيف منتدى الثلاثاء الثقافي مساء غد الثلاثاء اثنين من رؤساء تحرير مجلة القافلة، للحديث عن تجربتها والدور الثقافي الذي لعبته على المستوى الوطني والعربي، حيث تعد من أبرز المجلات التي قدمت الكثير من الكتاب السعوديين والعرب في مجالات علمية وفكرية وأدبية متعددة. ويشارك في اللقاء الأديب ورئيس تحريرها السابق الأستاذ عبد الله الخالد وكذلك المترجم ورئيس التحرير الحالي الأستاذ بندر الحربي، وتدير الأمسية الإعلامية عرفات الماجد.

ومجلة “القافلة” هي مجلة سعودية ثقافية، تصدر عن شركة أرامكو السعودية منذ عام 1953م، حيث تُعد مِن أقدم المجلات الثقافية العلمية في المملكة، وحظيت – منذ صدورها – بقبول واسع من أدباء وكتاب لهم صيت ذائع. وتنناول الندوة عدة مواضيع من بينها تاريخ ومسيرة مجلة “القافلة”، دور المجلة ضمن المشهد الثقافي واسهامات الكتاب في العالم العربي فيها، كما تستعرض الندوة أيضا مراحل تطور المجلة، وتأثير ظهور الانترنت عليها، واهتمامها بالمواد العلمية والثقافية والاستطلاعات المصورة.

ويحل الدكتور أحمد الخباز ضيف شرف في الندوة لإسهاماته العلمية والاجتماعية، كما تقيم الفنانة زينب آل محسن معرضا فنيا في صالة المنتدى وتتحدث عن تجربتها الفنية، وتستعرض الكاتبة غفران الحليلي روايتها “قص جناحاي” وتوقع عليها في نهاية الندوة، كما يكرم المنتدى في الندوة رائد الاعمال الأستاذ أحمد آل عبد المحسن.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد