غداً.. المطلق يستحضر العصر الحجري في شرقي الجزيرة العربية

132

 

في منتدى الثلاثاء الثقافي غداً (الثلاثاء)، يخصص الباحث في التاريخ أحمد المطلق محاضرته للحديث عن “التاريخ الإنساني القديم لشرقي الجزيرة العربية”، متناولاً محاور عدة من بينها: انسان العصور الحجرية قبل التاريخ، وشرقي الجزيرة العربية في حقبة دلمون. كما تتناول المحاضرة، التي تبدأ في  الساعة 8:00 مساءً، الفترة الكاشية وحقبة جره أو تايلوس، وفترة النفوذ الساساني في المنطقة.

وتأتي المحاضرة ضمن سلسلة من الندوات التي ينظمها المنتدى في موسمه الثقافي الحالي، التي تهتم بالتعريف بأنثروبولوجيا مناطق المملكة، وشملت نجران وجزر فرسان ومنطقة حائل. والمحاضر المطلق مهتم بقضايا الفكر واللغة والأديان والآثار والعلوم الانسانية عامة، ويهتم بالتوثيق والكتابة حول تاريخ الأحساء والمنطقة، ونشرت له عدة دراسات تاريخية في مجلات متخصصة، من بينها مجلتا الواحة والساحل، وصدر له كتاب “لهجات الجزيرة العربية: اللهجات الاحسائية نموذجاً”، وله مشاركات ومحاضرات في ملتقيات ثقافية متنوعة حول الثقافة والتاريخ.

وسيحل الناشط الاجتماعي السيد شرف السعيدي ضيف شرف في الندوة، كما يقيم الفنان حمزة الفهيد معرضه الفني في صالة المنتدى، ويوقع الكاتب سلمان الحبيب كتابه “جدلية الثقافة والمثقف”، كما يكرم المنتدى لاعبي المنتخب السعودي في رفع الأثقال جاسم الزوري وعبد الله المرزوق. ويدير الندوة محمد عارف القريش.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد