منتدى الثلاثاء التعريف بخطط السعودية الخضراء وحماية البيئة

128

 

ينظم منتدى الثلاثاء الثقافي مساء غد الثلاثاء ندوة توعوية بيئية تحت عنوان “السعودية الخضراء واستراتيجيات حماية البيئة” بمشاركة رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة الأستاذ طلال الرشيد والباحث والمستشار في البيئة البحرية الأستاذ حسين الناظري، وتشارك الفنانة حميدة السنان كضيف شرف في الندوة، كما يكرم المنتدى الناشط البيئي جعفر الصفواني ومبادرة الربيعية خضراء”، ويوقع الشاعر حبيب المعاتيق ديوانه “معلقون على الأحداق”، كما يقيم الفنان حمزة الفهيد معرضه الفني في المنتدى، وتدير الندوة الأستاذة رؤى أمان.

وتستعرض الندوة المبادرات البيئية الجديدة للمملكة كالسعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، والانظمة الجديدة للبيئة وتقسيمها الى مراكز، وتنمية الاقتصاد الاخضر والفرص الاستثمارية في مجال البيئة، وتطوير البيئة الصناعية والسياحية وتوسع في الغطاء النباتي، ووعي المجتمع ودوره في حماية البيئة، الاستفادة من التدوير حسب رؤية المملكة الطموحة.

والأستاذ طلال الرشيد مستشار بيئي وصاحب مكتب الطاقة الخليجية للاستشارات والدراسات البيئية، حاصل على ماجستير ادارة بيئية ودكتوراه فخرية في الادارة البيئية من جامعة نيوكاسل الإنجليزية، مؤسس ورئيس مجلس ادارة جمعية اصدقاء البيئة، وترأس لجنة البيئة بغرفة الشرقية سابقا. أما الأستاذ حسين حجي الناظري فيعمل حاليا مديرا لإدارة الثروة السمكية بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، وهو حاصل على درجة الماجستير في العلوم، تخصص التنوع الأحيائي من كلية العلوم بجامعة الملك سعود بالرياض، وعمل اخصائي بيئة بحرية وباحث مشارك مع عدة فرق ومنظمات بحثية عربية ودولية، وتنقل في عدة ادارات للدراسات والمعلومات حول الثروة السمكية في مدن ساحلية مختلفة في المملكة.

رابط الخبر اضغط هنا

 

 

قد يعجبك أيضاً

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافق أقرأ المزيد